البث الحي

الاخبار : متفرقات

1144-رواية-فى-الدورة-الثالثة-لجائزة-كتارا-ومصر-والسودان-فى-الصدارة

1144 مشاركة في الدورة الثالثة لجائزة كتارا للرواية العربية

أعلنت المؤسسة العامة للحي الثقافي (كتارا) القطرية أن المشاركة في جائزة كتارا للرواية العربية في دورتها الثالثة « فاقت التوقعات » بعدد 11444 مشاركة.

مجموع جوائز الدورة الثالثة بلغ 575 ألف دولار أميركي، بعد إضافة فئة روايات الفتيان غير المنشورة إلى قائمة فئات الجائزة،  وسيحصل كل فائز من الفائزين الخمسة في فئة « الروايات المنشورة » على جائزة مالية قدرها ستون ألف دولار أميركي لكل فائز، بينما سيحصل الفائزون الخمسة في فئة « الروايات غير المنشورة » على جائزة قدرها ثلاثون ألف دولار لكل فائز.

وفي فئة الدراسات غير المنشورة (البحث والتقييم والنقد الروائي) فسيحصل كل فائز من الفائزين الخمسة على جائزة بقيمة 15 ألف دولار، وفي فئة « روايات الفتيان غير المنشورة »، التي استحدثت في هذه الدورة، فسيحصل كل فائز من الفائزين الخمسة على جائزة بقيمة عشرة آلاف دولار.

وستتم ترجمة كل الروايات المنشورة وغير المنشورة الفائزة إلى اللغتين الفرنسية والإنجليزية، كما ستتم طباعة ونشر وتسويق الروايات والدراسات غير المنشورة، إضافة الى روايات الفتيان.

وبلغ عدد الروايات المنشورة المشاركة 472 رواية، نُشرت عام 2016، بزيادة تبلغ ضعف المشاركة في الدورتين الأولى والثانية، في حين بلغ عدد الروايات غير المنشورة 550، إضافة إلى 38 دراسة غير منشورة.

وجاءت مشاركة مصر والسودان جاءت في الصدارة بـ403 مشاركات، ثم بلاد الشام والعراق بـ315 مشاركة، أما عن دول المغرب العربي فوصل عدد المشاركات إلى 245، وسجلت المشاركة الخليجية تزايدا مهما وصل إلى 176 مشاركة (مقارنة بـ105 مشاركات في الدورة الماضية)، بينما سُجلت خمسة مشاركات من دول غير عربية.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو