البث الحي

الاخبار : مهرجانات

_assabah_يسرا-محنوش

يسرى محنوش تسجل نجاحا فنيا وجماهيريا في اختتام مهرجان المنستير الدولي

سجل حفل الفنّانة يسرى محنوش نجاحا فنيا وجماهيريا كبيرا حيث ناهز عدد الحضور حوالي 6 آلاف متفرج تفاعلوا مع هذا العرض الذي أقيم مساء امس الأحد بالملعب الأولمبي مصطفي بن جنات بالمنستير بمناسبة اختتام الدورة 46 لمهرجان المنستير الدولي.

واختارت الفنانة التونسية المتالقة يسرى محنوش أن تستهل حفلها بأغنية وطنية « بني وطني » للفنّانة الراحلة علية، ثم راوحت بين باقة من أغانيها الخاصة من ضمنها « يا خديجة » (التي أدتها مرّتين بطلب من الجمهور الغفير) بالإضافة إلى « صاحب السعادة » و »بفكر فيك »…

كما أدّت أغانيَ لأم كلثوم وكاظم الساهر، إلى جانب باقة من التراث الموسيقي الصوفي على غرار « يا مازري حل البيبان ».. واختتمت يسرى محنوش حفلها بالمنستير وجولتها الفنية الصيفية بالاغنية الشهيرة من التراث العراقي « ميحانة ».

وكانت يسري محنوش ذكرت في ندوة صحفية أنّ عرضها  » يشتمل على جزء أول طربي وجزء ثان مخصص للنوبة.. وأفادت أنّها ستعد قريبا ألبوما يتضمّن أغان تونسية وأخرى خاصة بها.

وبخصوص تقييم الدورة 46 لمهرجان المنستير الدولي، أفاد مدير المهرجان يافت بن حميدة أنّ  » حوالي 50 بالمائة من عروض هذه الدورة شهدت إقبالا جماهيريا مكثفا بنوافذ مغلقة على غرار عروض يسرى محنوش وكريم الغربي ولطفي العبدلي و »الزيارة » وناصيف زيتون ونور مهنا .. » لافتا إلى أن  » الهيئة المديرة عملت على إرضاء جميع الأذواق الفنية رغم ضعف الإمكانيات المادية وقلّة الدعم… »
وسجلت سهرة الإختتام التي حضرها والي الجهة عادل الخبثاني، تكريم قوّات الأمن الوطني والحماية المدنية إلى جانب الشاعر الحبيب المحنوش.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو