البث الحي

الاخبار : الاخبار

9998772626

ياسمين السالمي تشارك في التصفيات الأخيرة من مسابقة « تحدي القراءة العربي » بدبي

تشارك التلميذة التونسية ياسمين السالمي الفائزة بالجائزة الأولى وطنيا في مسابقة « تحدي القراءة العربي »، في التصفيات الأخيرة من هذه المسابقة التي نظمتها دولة الامارات العربية المتحدة في 15 بلدا عربيا وبمشاركة 5ر3 مليون تلميذا وتلميذة من مختلف المستويات الدراسية.

وستتنافس ياسمين السالمي من المعهد النموذجي بجندوبة، على لقب « بطل تحدي القراءة العربي » مع نظرائها من التلاميذ الفائزين بالمركز الأول على مستوى بلدانهم العربية.
ومن المنتظر ان يقع الإعلان عن البطل الأول في مسابقة تحدي القراءة على المستوى العربي في حفل الاختتام الذي سينتظم يوم الاثنين 24 أكتوبر 2016 بدار الأوبرا بدبي.

يشار إلى ان ياسمين السالمي تحولت أمس الجمعة إلى دبي لحضور الحفل الختامي لهذه المسابقة العربية ضمن وفد يضم التلاميذ الفائزين ببقية الجوائز في مسابقة تحدي القراءة العربي على المستوى الوطني وهم أشرف شقير (المعهد النموذجي بالمنستير) ومحمد ضياء الدين عكاشة (المدرسة الإبتدائي ببوعون بجندوبة) حسام بعكة (معهد بورقيبة النموذجي بتونس) وعبير منصوري (المعهد النموذجي 15 أكتوبر ببنزرت) ورؤى مدوري (إعدادية الحبيب ثامر باردو) وعبد الكريم صالح (الإعدادية النموذجية بقفصة) ورؤى الونيسي (الإعدادية النموذجية بسليانة) وبلقيس السالمي (مدرسة الفتح وادي الليل منوبة) وهدير اليعقوبي (مدرسة ابن خلدون بباجة) وأسامة المحرزي (إعدادية طارق ابن زياد القيروان) وهبة بدري (مدرسة حي المستقبل بسيدي بوزيد).

وقد سجلت مسابقة « تحدي القراءة العربي » في تونس مشاركة حوالي 70 ألف تلميذ من المدارس الابتدائية والاعدادية والمعاهد الثانوية من مختلف الولايات توج منهم 260 تلميذا وتلميذة على المستوى الجهوي، وتحصل ال 12 الأوائل على جوائز لتميزهم بذكاء لغوي عال ولغة عربية فصيحة.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو