البث الحي

الاخبار : مهرجانات

yesser

ياسر جرادي يفتتح مهرجان  » حومتنا فنانة  » بفضاء مسار

تنطلق الدورة الخامسة لتظاهرة « حومتنا فنانة » يوم 18 جوان الجاري لتتواصل الى غاية يوم 2 جويلية المقبل بفضاء مسار بتونس العاصمة حيث تكون البداية مع حفل موسيقي بعنوان « سراب » يحييه الفنان ياسر جرادي ، لتكون سهرة الاختتام مع الراب والثنائي أكرم ماغ وحمزاوي.

وتخصص سهرة 19 جوان للاطفال من خلال عرض تنشيطي في بطحاء الحي يليه تقديم مسرحية « بارمودا » اخراج سهيل لعماري. أما سهرة 20 جوان فستكون سينمائية تعرض خلالها باقة من الافلام القصيرة وهي « علاش أنا » لامين شيبوب و »نقيش ربيع » لانتصار بلعيد و » صباط العيد » لأنيس الاسود و »مسى بغداد » لسهيم عمر كليف وذلك بالاضافة الى اقامة ورشة في صنع الطائرات الورقية.

وفي عودة إلى الألعاب القديمة يقترح الفضاء على زواره عرض « حنين » الذي يشتمل على العديد من الالعاب التراثية القديمة وذلك في سهرة 22 جوان التي تتضمن ايضا عرض مسرحية « رحلة الى الخيال » لنادر بلعيد، ويفسح المجال في سهرة 23 جوان لتعبيرات « فن الشارع » (ديجي،هيب هوب، وبريك دانس، وسلام، وغرافيتي).

وتشهد سهرة 24 جوان تقديم عروض انتاجات ورشات نوادي مسار للاطفال في المسرح ومسرحيات « بيضاء الثلج » و »لا خير في يد عاطلة » و »مغامرات دحدوح » ومسرح خيال الجسد ، وتختتم في سهرة 26 جوان ورشة الطائرات الورقية إلى جانب عرض انتاجات ورشات الشباب (موسيقى ،مسرح، سينما) وتتواصل هذه العروض في سهرة 28 جوان .

سهرة للفداوي سيؤمنها يوم 29 جوان لعروسي الزبيدي ،ليفسح المجال يوم 30 جوان لسهرة طبال قرقنة ويوم غرة جويلية لسهرة فلسطينية بعنوان « سنرجع يوما » تشارك فيها مجموعات الحمائم البيض وعيون الكلام وأجراس وكورال مسار ومجموعة الدبكة الفلسطينية وتتخللها مداخلات شعرية .

حاتم بوكسرة منسق التظاهرة : 

|

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو