البث الحي

الاخبار : الاخبار

journe-manouba

ولاية منوبة تكرم ابناءها المتفوقين بمناسبة الاحتفال الجهوي بيوم العلم

كرمت ولاية منوبة، يوم الجمعة 9 أوت  نجباءها من المتفوقين في جميع المناظرات من باكالوريا وشهادة ختم التعليم الأساسي ومناظرة الدخول للمدارس الإعدادية النموذجية، الى جانب المتفوقين على مدى العام الدراسي، وذلك بمناسبة الاحتفال الجهوي بيوم العلم الذي احتضنه مقر الولاية.
وشمل هذا التكريم، 50 تلميذ وتلميذة من نجباء الجهة الذين أحرزوا معدلات هامة في مختلف المناظرات، أشرفت عليه والية الجهة الجديدة، رجاء الطرابلسي، بحضور المندوب الجهوي للتربية والإطارات الجهوية والمحلية وكافة المتدخلين في المنظومة التربوية .
وقد كان الحفل مناسبة للتعبير عن الاعتزاز بالنتائج المتميّزة التي تمّ تحقيقها خلال الموسم الدراسي وتثمين مجهودات جميع المتدخلين والمساهمين في إنجاح السنة التربوية رغم الصعوبات التي أحاطت بها.
كما تم التوجه بعبارات الثناء للمتفوقين من التلاميذ وحثهم على مزيد الاجتهاد والتألق لتحقيق المزيد من النجاحات في مدارج العلم والمعرفة وتشجيع الأسرة التربوية على مزيد توفير الظروف الملائمة للدراسة وتحقيق مزيد من النجاحات.
هذا وقد عرفت السنة الدراسية 2018-2019 ، حسب تصريح المندوب الجهوي للتربية، فؤاد لطيف،  « تطورا في نسبة النجاح بالمعاهد العمومية لمناظرة الباكالوريا من 35.24 بالمائة في 2018 الى 46.44 بالمائة في 2019 « ، على حد قوله .
وشهدت نسب النجاح في شهادة ختم التعليم الأساسي العمومي ارتفاعا أيضا وذلك من 48.05 بالمائة في دورة 2018 الى 62.85 بالمائة في دورة 2019. كما تحسنت نسب النجاح في مناظرة الالتحاق بالمدارس الاعدادية النموذجية من 46.3 بالمائة في دورة 2018 إلى 50.48 بالمائة بالنسبة لدورة 2019 .

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو