البث الحي

الاخبار : مسرح

theatre11

ولاية المنستير : 19 عملا مسرحيا يشاركون في المهرجان الجهوي للمسرح بدور الثقافة ودور الشباب

يؤثث المهرجان الجهوي للمسرح بولاية المنستير الذي ينتظم أيام 6 و7 و8 أفريل الجاري بالمركب الثقافي بالجهة 19 عملا مسرحيا من مختلف دور الثقافة ودور الشباب.

وتستهلّ التظاهرة بمسابقة المونولوغ، وذلك بمشاركة أربعة أعمال هي: « وعسى » لدار الشباب الحلية بالمنستير، و »الباك » لدار الثقافة عبد الحكيم عبد الجواد بقصيبة المديوني، و »يحي » لدار الثقافة الساحلين، و »صرخة موت » لدار الثقافة صيادة.

أما الأعمال المسرحية الجماعية، فستقام يومي 7 و8 أفريل، حيث سيتابع المولعون بالمسرح عروض « وين ماشين » للمركب الثقافي بالمنستير، و »إيقاع » لدار الثقافة البقالطة، و »البيادق » لدار الثقافة بنبلة، و »الرحيم » لدار الثقافة شراحيل.

وتتواصل العروض خلال اليوم الثاني للمهرجان مع مسرحية « طيف » لدار الثقافة بنّان، و »الخمّاسة » لدار الثقافة زرمدين، و »أرض السافلين » لدار الشباب الحلية، و »سلسلة من الجحيم » لدار الشباب منزل نور، و »احتراز » لدار الشباب لمطة. وتستكمل بقية عروض هذه المسابقة الجهوية يوم 8 أفريل، بعرض مسرحية « القايدة » لدار الشباب المنستير و »آدم » لدار الثقافة الساحلين.

أما عروض المسابقة الموجهة للأطفال، فتتضمن مسرحيات: « القضية » لدار الثقافة زرمدين، و »قلعة المهرجين » لدار الثقافة الساحلين، و »كنز الغابة » لدار الثقافة الوردانين.
وتشارك لأوّل مرة في هذا المهرجان دار الشباب منزل نور. كما تعود دار الثقافة الوردانين مجددا إلى المسابقة بعد غياب دام أكثر من 10 سنوات.

كما يواكب أحباء الفن الرابع مسرحية « برلمان النساء » من إنتاج مركز الفنّون الدرامية بالكاف وإخراج صابر الحامي، وذلك يوم 6 أفريل بالمركب الثقافي بالمنستير.

وستختار لجنة تحكيم المسابقة ثلاثة أعمال من الأصناف الثلاثة (مونولوغ، أعمال جماعية موجهة للكهول، أعمال جماعية موجهة للأطفال)، لتمثيل الجهة في المهرجان الإقليمي لمسرح الهواة بدور الثقافة ودور الشباب، الذي يضم ولايات المنستير وصفاقس ونابل والمهدية وسوسة والقيروان.

وسيتم في المرحلة الإقليمية اختيار ثلاثة أعمال من الأصناف الثلاثة المذكورة، للمشاركة في الدورة 28 للمهرجان الوطني للمسرح بدور الثقافة ودور الشباب، الذي تنظمه إدارة العمل الثقافي بوزارة الشؤون الثقافي من 5 إلى 8 سبتمبر 2018 بولاية المهدية.

ويستهدف هذا المهرجان فسح المجال للمواهب الشابة والناشئة للتعبير عن قدراتها الإبداعية في مجال الفن المسرحي، والارتقاء بالفعل المسرحي تأليفا وإخراجا وأداءً.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو