البث الحي

الاخبار : الاخبار

tunisie+france

وفد عن منطقة « بروفنس ألب كوت دازور » بفرنسا يؤدي زيارة إلى تونس

يؤدي رئيس منطقة « بروفنس ألب كوت دازور » بفرنسا، رينولد موزلييه، « زيارة رسمية إلى تونس من 14 إلى 16 جويلية 2019″ يرافقه وفد يضم ممثلين عن مجالات مختلفة تهم الموانئ والثقافة والتعليم العالي فضلا عن مجال حماية البيئة، وفق بلاغ أصدرته سفارة فرنسا بتونس.

ويجري موزلييه لقاءات مع كل من وزير الشؤون الخارجية ووزير الشؤون المحلية والبيئة ووزير الفلاحة والصيد البحري والموارد المائية ووزير الاتصال والإقتصاد الرقمي ووزير السياحة والصناعات التقليدية إلى جانب والي تونس.

وتهدف الزيارة، بالنسبة لموزلييه، إلى الحصول على نتائج فعلية في اطار الاستراتيجية المستقبلية للبحر الأبيض المتوسط التي تم اطلاقها منذ نوفمبر 2017، « تواجه تونس وفرنسا هذه الفترة، وأكثر من أي وقت مضى، تحديات الإرهاب والإحتباس الحراري والمستقبل الإقتصادي والإجتماعي لمنطقة المتوسط، من الضروري أن نبني جسورا للتواصل في ما بيننا وسنقيم علاقات مع الفاعلين في تونس شراكات ملموسة بشأن جميع القضايا، التي تجمعنا ».

وأبرز أن زيارة وفد إقليم  » بروفانس- الب كوت دازور  » ستطرح مسألة كهربة الرصيف للسفن في كل من موانئ تونس ومرسيليا وتابع  » للحصول على نتائج فعلية في مرسيليا، من الضروري أن تكون سفن الشركة التونسية للملاحة قادرة على الربط بتونس، وسنسهم تبعا لذلك في نوعية الهواء في مرسيليا ». ومن شأن اللقاء، الذي سيجمع بين مدير عام ميناء مرسيليا الكبير وأصحاب القرار في ميناء حلق الوادي في تونس من تحقيق تقدم في هذا الملف.

كما تتعلق، الزيارة، أيضا، بمجالات التكوين والتعليم العالي ومقاومة الحرائق والنفاذ الى الثقافة والمحافظة على التنوع البيولوجي في المتوسط.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو