البث الحي

الاخبار : الاخبار

haica-snjt

وضعية عدد من مؤسسات السمعي والبصري محور لقاء الهايكا بنقابة الصحفيين

 مثلت وضعية الصحافيين ببعض الاذاعات والتلفزات الخاصة محور اللقاء  الذى جمع عشية الثلاثاء مجلس الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصرى  الهايكا بأعضاء المكتب التنفيذى للنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين.

وأكد الجانبان  وفق بلاغ مشترك للهايكا ونقابة الصحفيين  على ضرورة الاهتمام ب  الوضع الاجتماعي المتردي لهؤلاء الصحفيين والانتباه لبعض الممارسات غير القانونية التي يأتيها أصحاب بعض المؤسسات في مخالفة تامة للقوانين الشغلية الحامية للصحفيين وأحكام كراسات الشروط  بما من شأنه المس من كرامة الصحفي .

وشددا على أنه  لا يمكن الحديث عن الارتقاء بجودة الرسالة الاعلامية في ظل هشاشة اجتماعية يعيشها الصحفيون .

كما تطرقا الى مدى التقدم في انجاز المسودتين البديلتين للمرسومين 115 و116  حيث اتفقا على ضرورة الاستمرار في الاستشارة الموسعة لانجاز هذين المشروعين في اطار التشارك والتفاعل مع مختلف المتدخلين والسلط العمومية ذات الصلة  وذلك بهدف تشكيل أرضية مشتركة بين مختلف الاطراف.

وعبرا عن خشيتهما من   بعض الظواهر التي من شأنها أن تشكل تراجعا عما تحقق من حريات على غرار بعض المبادرات التشريعية التي لا تعكس جوهر الدستور وأحكامه .

وفي جانب اخر جدد المكتب التنفيذى لنقابة للصحفيين دعمه لاستقلالية الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري ورفضه كل محاولة للمس من صلاحياتها أيا كانت التعلة.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو