البث الحي

الاخبار : الاخبار

46501185_2206912266257284_4190993851525103616_n

وزير الشؤون الثقافية يواكب لقاء حول إعادة التفكير في التعاون الثقافي الأورومتوسطي

واكب وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين اليوم الجمعة 16 نوفمبر 2018 بحضور مفوّض سياسة الجوار الأوروبية ومفاوضات التوسّع يوهانس هان وسعادة سفير الاتحاد الأوروبي في تونس باتريس برقاميني لقاءا بمدينة الثقافة حول إعادة التفكير في التعاون الثقافي الأورومتوسطي.
وتسعى هذه التظاهرة إلى إعادة البحث في المعنى الاستراتيجي للعلاقات الأورومتوسطية لما تحمله من عمقا تاريخيا حافلا بالتفاعلات الثقافية بهدف ضمان التقارب بين الشعوب وتجسيد لشراكة اجتماعية ثقافية وإنسانية بامتياز.
وفي كلمته أكّد وزير الشؤون الثقافية على أهمية الشراكة بين تونس والاتحاد الأوروبي وعلاقتها بالتنمية الاقتصادية وبالحريات الفردية والجماعية وبالديمقراطية وبتفعيل دور المجتمع المدني في الفعل الثقافي باعتبار أن الثقافة هي المحرّك الأساسي لكلّ التحولات الاجتماعية على اختلاف توجهاتها السياسية والاقتصادية والسياسية.
وأشار إلى أنّ وزارة الشؤون الثقافية سعت إلى تعزيز علاقتها بالاتحاد الأوروبي من خلال دخولها في شراكات حقيقية أنتجت بعث مشاريع متنوّعة موجّهة للشباب على غرار « أوروبا المبدعة » ومشاريع أخرى تخصّ إحياء التراث التونسي وتثمينه وإعطائه قيمته المضافة وإعادة استغلاله..
كما دعا محمد زين العابدين الشباب إلى ضرورة استغلال كلّ الفرص المتاحة إليهم إمّا في ما يتعلّق بموارد الدّعم أو عبر الأفكار والبرامج والنظريات المقدّمة من طرف الاتحاد الأوروبي لتحقيق المشاريع الثقافية مع المحافظة على الهوية التونسية والتقاليد الوطنية.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو