البث الحي

الاخبار : الاخبار

41--1024x683

وزير الشؤون الثقافية يلتقي رئيس لجنة التربية والعلوم والثقافة والصحة العمومية بجمهورية الصين الشعبية

التقى وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين يوم الجمعة 14 ، جوان 2019، السيّد   Li Xueyong رئيس لجنة التربية والعلوم والثقافة والصحة العمومية بجمهورية الصين الشعبية والوفد المرافق له بحضور سعادة سفير جمهورية الصين الشعبية ‏Wang Wenbin لمناقشة مسائل متعلقة بدعم التبادل والتعاون الثقافي بين البلدين.

وتطرّق الوزير إلى أهمية دعم وإسناد التعاون في مجالات التراث والتنقيب على الآثار وتبادل الخبرات في مجال التقنيات الحديثة للإدارة واعتماد التكنولوجيا الحديثة والرقمية بالإضافة إلى تفعيل التمثيلية الدبلوماسية الثقافية من خلال تفعيل قرار احداث مراكز ثقافية بالبلدين، مركز ثقافي تونسي بالصين ومركز ثقافي صيني بتونس.

كما أشار إلى أهمية العلاقات الدبلوماسية بين البلدين وانعكاساتها الهامة على التعاون الثقافي وتبادل الخبرات والتجارب في القطاع الثقافي.

وأكّد الطرفان أهمية العمل على تبادل الخبرات بين البلدين في مجال التشريعات الثقافية والهياكل والمؤسسات الثقافية.

وأفاد رئيس لجنة التربية والعلوم والثقافة والصحة العمومية بجمهورية الصين الشعبية أن التعاون في المجال الثقافي يعدّ من أهم روافد التبادل والتعاون الدوليين بين البلدين مؤكدا على قيمة المقترحات التي تقدّم بها وزير الشؤون الثقافية خصوصا في مجال دعم التعاون الرقمي.

وتأتي زيارة الوفد الصيني تزامنا مع مرور 55 سنة على إقامة علاقات دبلوماسية بين تونس وجمهورية الصين الشعبية.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو