البث الحي

الاخبار : الاخبار

Mohamed-Zine-Al-Abidine

وزير الشؤون الثقافية يشرف على افتتاح الدورة 22 لمهرجان « عمر خلفت » الدولي للمسرح بتطاوين

انطلقت مساء يوم الإثنين 25 ديسمبر  بالمركب الثقافي بتطاوين، فعاليات الدورة الثانية والعشرين لمهرجان « عمر خلفت » الدولي للمسرح وقد أشرف على افتتاحها وزير الشؤون الثقافية، محمد زين العابدين الذي واكب بالمناسبة بعض العروض الإستعراضية التي قدمت خارج المركب وداخله.

وأكد الوزير للحاضرين، في كلمته، حرص وزارة الشؤون الثقافية على دعم مختلف التظاهرات الثقافية في الجهة وبالخصوص المهرجانان الدوليان (القصور الصحراوية وعمر خلفت للمسرح)، معربا عن أمله في أن يتضاعف عدد المهرجانات خلال العام القادم. وتولى في خاتمة حفل الإفتتاح تسليم جوائز وهدايا لأطفال جمعية « إيلاف » الناشطة في مجال رعاية أطفال التوحد.

ويتضمن برنامج مهرجان « عمر خلفت » الدولي للمسرح في هذه الدورة التي تتواصل إلى غاية 30 ديسمبر 2017، أربعة عروض دولية من الجزائز والسودان وليبيا والعراق و11 عرضا من داخل البلاد، مع غياب أي إنتاج محلي للجمعيات المسرحية بتطاوين.

كما يتضمن برنامج الدورة ندوتين فكريتين الأولى تحت عنوان « المسرح والسلطة » سينشطها الفنان رؤوف بن يغلان والثانية لرؤساء مراكز الفنون الدرامية والركحية ومديري المهرجانات المسرحية بالجنوب (تطاوين ومدنين وقابس وقبلي وتوزر وصفاقس).

أما بخصوص الورشات فقد تمت برمجة ثلاث ورشات أولها حول « المسرح الرياضي والإرتجال » والثانية حول المؤثرات الخاصة والقباضة في السينما والمسرح والثالث حول « مسرح الطفل ».

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو