البث الحي

الاخبار : الاخبار

19-1

وزير الشؤون الثقافية يشرف على اجتماع حول أهم الاستعدادات لاحتضان الدورة الثانية لأسبوع الأوبرا الإيطالية

أشرف وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين مساء اليوم الإثنين 11 فيفري 2019 بمقر الوزارة بحضور سعادة سفير إيطاليا بتونس “لورنزو فانارا” Lorenzo Fanara  وممثل عن وزارة السياحة والصناعات التقليدية ، إلى جانب مبروك العيوني مدير مهرجان الجم الدولي للموسيقى السمفونية وعدد من إطارات الوزارة .

وقد تمحور اللقاء حول أبرز التحضيرات الفنية والتقنية واللوجستية والترويجية حول إقامة عمل أوبرالي كبير تونسي إيطالي بعنوان ” Opéra La traviata de Verdi” بالشراكة مع أوركستر أوبرا تونس  بقصر الجم ومسرح قرطاج في جوان وجويلية 2019، والذي سيجمع ما يقارب ال160 عازفا وفنانا من البلدين .

وقد شهدت تونس في السنة الماضية النسخة الأولى من هذا التعامل الثنائي من خلال تقديم ” أوبرا عايدة لجويسابي فاردي” بالاشتراك مع كل من أوركسترا أصوات وأوبرا تونس، الأوركستر الإيطالي “سينفونيكا إي كورو ديل لوليو ترابانيز” والأوركستر السمفوني التونسي .

وقد ثمّن الوزير الجهود التونسية الإيطالية في دفع مسار التبادل الثقافي المثمر بين البلدين داعيا إلى مزيد تفعيلها من خلال جملة من المشاريع التي ستحتضنها سنة 2019.

من جهته عبّر سعادة سفير إيطاليا بتونس السيد “لورنزو” عن استعدادات بلده لهذا الحدث الهام الذي يعزّز أواصر العلاقات التاريخية والحضارية والثقافية بين البلدين ، والذي يمكّن من تبادل أنجع للخبرات والموسيقات بين الفنانين والعازفين الإيطاليين ونظرائهم من تونس.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو