البث الحي

الاخبار : الاخبار

ministere-de-la-culture-640x405

وزير الشؤون الثقافية يستقبل ممثّلي التّنسيقيّة الوطنيّة لأصحاب الشّهائد العليا في التّنشيط

تباحث وزير الشّؤون الثّقافيّة، محمّد زين العابدين يوم الاثنين 14 نوفمبر مع ممثّلي التّنسيقيّة الوطنيّة لأصحاب الشّهائد العليا في التّنشيط الحلول الملائمة التّي من شأنها توفير مواطن الشّغل للمعطّلين عن العمل و “نشر العمل الثّقافي في كلّ شبر من هذا الوطن” بما يتماشى ومطمح الوزارة ويتوافق مع مطالب أصحاب الشّهائد العليا في التّشغيل .

الجلسة حضرتها المكلّفة بمأموريّة الإشراف على ملفّ تشجيع المبدعين ودعم أصحاب المشاريع والمستثمرين في القطاع الثّقافي بالدّيوان هيفاء العيّاري و محمّد المسعود إدريس، المدير العام للفنون الرّكحيّة والفنون السّمعيّة البصريّة بالوزارة.

و دعا الوزير المتخرّجين من المعهد العالي للتّنشيط الشّبابي والثّقافي ببئر الباي و المعطّلين عن العمل  إلى تقديم مشاريعهم ومبادراتهم في إطار مشروع ” مدن الفنون” الذّي رصدت له الوزارة ميزانيّة خاصّة والذّي سيتواصل على مدى سنة 2016-2017 كما سيتمّ العمل مستقبلا على تحقيق استمراريّته وتواصله.
وأكّد أنّ ” التّعاون مع المعطّلين عن العمل وإيجاد الحلول المناسبة والملائمة لهم في صلب اهتمامات الوزارة” خاصّة وأنّ اقتراحاتهم وطاقاتهم قادرة على تغيير الواقع الثّقافيّ في مختلف مناطق الجمهوريّة وجهاتها.
و عبّر ممثّلو أصحاب الشّهائد العليا في التّنشيط عن استعدادهم للتّفاعل مع مشروع مدن الفنون الذّي يفتح لهم آفاق العمل ويمكّنهم من دخول سوق الشّغل وقدّموا قائمة في النّاجحين في مختلف الدّورات من زملائهم والذّين لم يتمّ انتدابهم منذ سنوات فيما تمّ تحديد موعد لجلسة ثانية خلال الأسبوع القادم لمواصلة التّعاون والتّباحث لإيجاد الحلول الملائمة والكفيلة بفتح آفاق المبادرة والاستجابة لمطلب عزيز على المعطّلين عن العمل وهو مطلب التّشغيل.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو