البث الحي

الاخبار : الاخبار

84569512_2550035141944993_6303691369688858624_o

وزير الشؤون الثقافية ورئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد يتابعان سير عمل الخلية المركزية للحوكمة

أشرف وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين يوم الأربعاء 05 فيفري 2020 بحضور العميد شوقي الطبيب رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد على جلسة عمل لمتابعة سير عمل الخلية المركزية للحوكمة.

وأوضح الوزير في كلمته أن وزارة الشؤون الثقافية قد قطعت أشواطا مهمة في مجال مكافحة الفساد ودعم الشفافية من خلال انتهاجها لاستراتيجية متميزة تقوم بالأساس على مقاومة كل أشكال الفساد وتفعيل مبدأ العدالة الثقافية والإصلاح الهيكلي وسعيها إلى التحكم في الموازنات المالية لعدد من التظاهرات الثقافية وإرساء مختلف بنود الحوكمة الرشيدة في المجال الثقافي والفني والتراثي والإبداعي.

وشدّد على حرص الوزارة على مراجعة آليات الدعم العمومي والتدقيق في المبادرات الثقافية الفردية والجماعية وفي إعادة هيكلة تنظيم المهرجانات والتظاهرات الثقافية واللجان المختصة لتحديد المسؤوليات وضبط الحقوق والواجبات.

من جهته أكّد العميد شوقي الطبيب نجاح وزارة الشؤون الثقافية والهيئة الوطنية لمكافحة الفساد في التفعيل المحكم للاتفاقية المبرمة بينهما وفي التنفيذ المتميز للبرامج الإبداعية والاستراتيجيات الثقافية المشتركة التي ترتكز على إرساء مبادئ الحوكمة الرشيدة في التظاهرات الثقافية والتعريف بها لدى أهل المجال.

وبالمناسبة قدمت الخلية المركزية للحوكمة تقريرا حول برامجها وأنشطتها المنجزة خلال الفترة الفاصلة بين 2017 و2019.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو