البث الحي

الاخبار : الاخبار

Mohamed-Zine-Al-Abidine

وزير الشؤون الثقافية: الوزارة دعمت اكثر من 12 ألف عرض في مختلف المهرجانات في صائفة 2017

قدم وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين تقريرا مفصلا حول عمل الوزارة خلال الموسم الثقافي المنقضي، وقال « إن الوزارة ستواصل برامج عملها الإصلاحية والثقافية التي انتهجتها خلال الموسم الثقافي المنقضي، على غرار البرنامجين « تونس مدن الفنون » و »تونس مدن الحضارات »".
وأبرز في ندوة صحفية عقدها اليوم الأحد بمدينة طبرقة من ولاية جندوبة، أن الموسم الثقافي 2017-2018 سيعرف إحداث تظاهرات ثقافية « كبرى » ذكر منها أيام قرطاج للفنون التشكيلية وأيام قرطاج للشعر وأيام قرطاج للرقص. كما تحدث عن إصلاحات تهم الجانب التشريعي منها قانون الفنان والمهن الفنية الذي هو في طوره التعديلي النهائي، بحسب قوله، بالإضافة إلى قانون المتاحف وقوانين أخرى تتعلق بإسناد شهادات التكوين في المجال الموسيقي.
واستهل الوزير تقديمه لعمل الوزارة في العام الماضي، بالحديث عن برنامج « تونس مدن الفنون »، مبرزا في هذا الصدد أن الوزارة دعمت أكثر من 400 جمعية ثقافية في مختلف جهات البلاد بميزانية تجاوزت 8 ملايين دينار.
كما تحدث عن دعم الوزارة لأكثر من 12 ألف عرض في مختلف المهرجانات التي أقيمت في صائفة 2017 إلى جانب دعم أكثر من 1900 مبادرة فردية في جميع الاختصاصات الفنية، وبعث وإسناد 256 فضاء ثقافيا مستقلا بمبلغ فاق 13 مليون دينار.
أما عن عدد الأنشطة الجملية المبرمجة ضمن تظاهرة « تونس مدن الفنون » فقد تجاوزت 1700 نشاط أقيمت في 200 ساحة للفنون في الفترة الممتدة بين أكتوبر 2016 ومنتصف سبتمبر 2017.
وفي ما يتعلق ببرنامج « تونس مدن الحضارات »، تم تسجيل أكثر من 700 نشاط في مختلف الجهات. وأعرب وزير الشؤون الثقافية في هذا الصدد عن الأمل في الترفيع في ميزانية الوزارة خلال السنة القادمة، ليتم استكمال تنفيذ بقية المشاريع الثقافية.
ويندرج تقديم هذا التقرير في إطار زيارة أداها وزير الشؤون الثقافية على مدى يومين الى ولاية جندوبة، وأعطى خلالها يوم أمس السبت إشارة انطلاق الموسم الثقافي الجديد « تونس مدن الآداب والكتاب ».

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو