البث الحي

الاخبار : الاخبار

cite-de-la-culture-tunisie

وزير الشؤون الثقافية : أشغال مشروع مدينة الثقافة قدّرت ب125مليون دينار

أدى وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين يوم الجمعة 08 سبتمبر رفقة وزير التجهيز والاسكان والتهيئة الترابية محمد الصالح العرفاوي زيارة عمل إلى مدينة الثقافة اطلع خلالها على نسبة تقدّم الأشغال بها.
وأكّد وزير الشؤون الثقافية في تصريح له بالمناسبة أن مدينة الثقافة هو أكبر مشروع ثقافي وطني لما يحمله من مكونات فنية ووحدات تقنية تمكّنه من أن يكون ذو أبعاد تنموية واقتصادية وسياحية واستثمارية مهمة.
وشدد على الدور الريادي الذي ستلعبه مدينة الثقافة في حسن تمثيليتها للجهات وتكريسها للفعل الثقافي الحقيقي ودعمها لمبدأ اللامركزية سعيا إلى احتضان الإبداع الشبابي وانتاجاتهم الفكرية موضحا أن تكاليف أشغال مشروع مدينة الثقافة قدّرت بمائة وخمسة وعشرين مليون دينار إلى جانب كلفة قطعة الأرض التي بُنيت عليها المدينة والمُقدرة بمائة وخمسين مليون دينار.
وأفاد محمد زين العابدين أن البلاد التونسية لم تشهد على مرّ ستون سنة تقريبا مسرحا محدثا جديدا بمثل المواصفات التي ستتضمها المسارح الكبرى الثلاثة لمدينة الثقافة وهي المسرح الوطني للجهات والمسرح الوطني للشباب المبتكرين إلى جانب مسرح أوبرا تونس، إضافة إلى المكتبة السينمائية الرقمية التي تمثل المشروع الرقمي الأضخم والأوحد لتخزين وتوثيق الذاكرة السينمائية .
وأكد وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين أن مدينة الثقافة مشروع تونسي بمرجعية وطنية وإقليمية متوسطية، حيث الريادة والإبداع والخلق والابتكار لفنانيها ومفكريها ومثقفيها التونسيين والتونسيات منهم بما سينتجونه من مشاريع ثقافية نموذجية بصبغة تنافسية حقيقية في تموقعها بين المشاريع العالمية الكبرى ، وأنّ مدينة الثقافة لن تكون غير ذلك الفضاء الوطني النموذجي الذي سيستقطب أهم العروض الفنية والفرجوية الإبداعية في العالم.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو