البث الحي

الاخبار : الاخبار

130493711_3536388593143982_7702681773898582759_o

وزير السياحة والصناعات التقليدية يتابع مشاغل حرفيي قطاع الصناعات التقليدية

مثل واقع قطاع الصناعات التقليدية والوضعية الصعبة التي يعيشها حاليا حرفيو القطاع على المستويين الإقتصادي والإجتماعي في ظل تداعيات جائحة كورونا، محور لقاء وزير السياحة والصناعات التقليدية الحبيب عمّار يوم، الأربعاء 09 ديسمبر 2020 بمقر الوزارة، برئيس الجامعة الوطنية للصناعات التقليدية السيد صالح عمامو.

وأكد الوزير بالمناسبة، الحرص الكبير الذي توليه الحكومة بصفة عامة والوزارة بصفة خاصة لقطاع الصناعات التقليدية والعاملين فيه باعتباره أحد أكثر القطاعات التي تضررت من انتشار وباء كورونا عالميا ووطنيا مشيرا إلى وجود مساع لإيجاد حلول عملية وعاجلة للحد من هذه التداعيات.

ومن جهته، نقل رئيس الجامعة الوطنية للصناعات التقليدية مشاغل القطاع والحرفيين بمختلف اختصاصاتهم ومناطقهم وخاصة الوضعية الإجتماعية الحرجة في ظل تواصل منع تنظيم المعارض والتظاهرات.

كما تمّ التأكيد على ضرورة التسريع في تنفيذ الإجراءات الحكومة التي تمّ اتخاذها لفائدة قطاع الصناعات التقليدية خاصة في ما يتعلق بتمكين الحرفيين من قروض بشروط ميسرة لتمكينهم من تجاوز مخلفات أزمة كورونا بعد توقف نشاطهم لعدة أشهر، بالإضافة إلى ضرورة مرافقتهم ومساعدتهم على الترويج لمنتوجاتهم والتسويق لها.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو