البث الحي

الاخبار : الاخبار

6776544567

وزير التجارة : سيتم دعم المهنيين لتحفيزهم على التصدير وجلب العملة الصعبة للبلاد « .

قال وزير التجارة « محمد المسيليني »ان التصدير يمثل خيارا استراتيجيا بالنسبة للدولة التونسية وسيتم العمل على مزيد دعم المهنيين لتحفيزهم على التصدير من أجل توفير العملة الصعبة للبلاد »، بحسب قوله .
وأضاف في تصريح إعلامي خلال إشرافه اليوم الجمعة بصفاقس على إفتتاح الخط البحري الجديد لنقل البضائع الرابط بين ميناء صفاقس التجاري وميناء طرابلس التجاري انه قد تم الرفع في نسبة مساهمة مركز النهوض بالصادرات في كلفة النقل من 30 إلى 50 بالمائة من اجل دعم هذا الخط في بعده الإقتصادي من حيث دعم الاقتصاد الوطني وإدخال العملة الصعبة للبلاد والجانب الإنساني المتمثل في الوقوف إلى جانب الأشقاء الليبيين.
من ناحيته أوضح مدير الميناء التجاري بصفاقس « أنيس كمون  » ان هذا الخط البحري الذي جاء استجابة لمصدري جهة صفاقس والجنوب أساسا سوف يكون بوتيرة 10 أيام لتدوم رحلة السفينة على مدى يومين محملة بحوالي 150 حاوية من مواد غذائية مختلفة مشيرا الى ان الرحلة الثانية سوف تكون يوم 10 ماي القادم انطلاقا من ميناء صفاقس التجاري نحو ميناء طرابلس.
من ناحية اخرى، أعرب مدير الميناء التجاري بصفاقس عن أمله في أن يساهم هذا الخط البحري التجاري الجديد في تنمية الإقتصاد المحلي والجهوي والوطني مثمنا جهود جميع المتدخلين في ضمان ديمومة النشاط الحيوي لميناء صفاقس التجاري.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو