البث الحي

الاخبار : الاخبار

327960068_760856035194744_8158164392112068604_n

وزيرة الطفولة تقرّر تخصيص التقرير الوطني حول وضع الطفولة بتونس لسنة 2022 لموضوع « الأطفال في الوسط الريفي »

عقدت وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ آمال بلحاج موسى صباح اليوم الاثنين بمقر الوزارة جلسة عمل مع الفريق المشرف على إدارة مرصد حقوق الطفل بحضور عدد من إطارات الإدارة العامة للطفولة.
وقرّرت الوزيرة خلال جلسة العمل تخصيص التقرير الوطني حول وضع الطفولة بتونس لسنة 2022 لموضوع « الأطفال في الوسط الريفيّ » تجسيما للتوجّهات الوطنية الهادفة لتكريس تكافؤ الفرص بين أطفال تونس والحدّ من الفوارق بين الجهات في علاقة بأوضاع الطفولة التونسيّة، وفق بلاغ للوزارة.
وأكدت ضرورة إعداد هذا التقرير بالاستناد إلى منهجيّة علميّة واضحة ومعطيات محيّنة ودقيقة عن الواقع الراهن للطّفولة التونسيّة وما يعترضها من إشكاليّات وصعوبات في الوسط الريفي مع الحرص على تحيين المؤشرات المعتمدة في إعداد التقرير الوطني حول وضع الطفولة في تونس التي لم تشهد تغييرا منذ 2005، من خلال إدراج ودمج الأطر التحليلية المتّصلة بالاتفاقية الدوليّة لحقوق الطفل وأهداف التنمية المستدامة وأهداف منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية والمؤشرات الخاصة بحماية الطفولة وفق المعايير الدوليّة.
وبيّنت آمال بلحاج موسى أن المقاربة الجديدة لأوضاع الطفولة في تونس يجب أن تشمل الاحصائيات الكمية والنوعية حول مؤشر الفقر وخدمات النقل والأمن الغذائي والانقطاع المبكر عن الدراسة وتشغيل الأطفال والتربية الوالدية والصحّة النفسيّة وجودة التعليم.
وسيتم انجاز هذا التقرير بالاعتماد على موارد وإطارات الوزارة لتوفير تقييم شامل لأوضاع الأطفال بالمناطق الريفيّة وذات الأولويّة من حيث الحقوق والمكاسب والانتهاكات والنّقائص، بما يضمن نجاعة رسم السياسات الوطنية في مجال النّهوض بواقع الطفولة التونسية وتصويبها، وفق وزيرة الأسرة.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو