البث الحي

الاخبار : الاخبار

وزيرة الشؤون الثقافية: « عازمون على إيجاد حلول جذرية لملف التشغيل الهش في الوزارة »

جدّدت وزيرة الشؤون الثقافية شيراز العتيري تأكيدها على عزم الوزارة على إيجاد حلول جذرية لملف التشغيل الهش بالتعاون مع الهياكل ذات الصلة، بما يضمن كرامة كل المعنيين بالأمر وحقوقهم ويخدم مصلحة القطاع.
جاء ذلك خلال زيارة أدّتها أمس الجمعة إلى المضربين عن الطعام من الأساتذة خريجي المعهد العالي للتنشيط الشبابي والثقافي ببئر الباي للاطمئنان على صحتهم.
وجاء في بلاغ صادر عن الوزارة في ساعة متأخرة من يوم أمس، عقد جلسة عمل حضرها عدد من إطارات الوزارة الكاتب العام للنقابة العامة للثقافة مفتاح وناسي، وممثلين عن الأساتذة خريجي المعهد العالي للتنشيط الشبابي والثقافي ببئر الباي وأساتذة الاختصاص المتعاقدين بنظام الحصة وأساتذة الموسيقى المتعاقدين بنظام الساعة في المعاهد العمومية للموسيقى والرقص.
وخصصت الجلسة لبحث سبل تجاوز الإشكالات العالقة وإيجاد الحلول العملية التي تراعي وضعية مختلف الأسلاك المعنية عبر تطبيق الصبغة المستعجلة للموضوع.
وأكدت وزارة الشؤون الثقافية تحقيق تقدم ملموس في معالجة المسائل المطروحة بشكل عاجل وعلى المدى المتوسط وذلك بالتشاور والتوافق بين مختلف الأطراف المعنية.
ويذكر أن أساتذة التنشيط الثقافي المتعاقدين مع المؤسسة الوطنية لتنمية المهرجانات والتظاهرات الثقافية والفنية خريجي المعهد العالي للتنشيط الشبابي والثقافي بئر الباي، قد دخلوا في اعتصام مفتوح منذ 8 جوان الجاري، للمطالبة بتسوية وضعياتهم المهنية

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو