البث الحي

الاخبار : الاخبار

chiraz-atiri-ministre-culture

وزيرة الشؤون الثقافية تؤدي زيارة إلى منطقة المكناسي من ولاية سيدي بوزيد

أدّت وزيرة الشؤون الثقافية شيراز العتيري أمس الجمعة 29 ماي 2020 زيارة ميدانية إلى منطقة المكناسي التابعة لولاية سيدي بوزيد، تحوّلت خلالها إلى منزل الكاتبة والصحفية الفقيدة جليلة عمامي مديرة دار الثقافة بحلق الوادي التي وافتها المنية الثلاثاء المنقضي لأداء واجب العزاء.
وبالمناسبة التقت وزيرة الشؤون الثقافية بمجموعة من ممثلي المجتمع المدني بجهة المكناسي المهتمين بالفعل الإبداعي وبعدد من الفاعلين في الحقل الثقافي بحضور رئيس بلدية المكناسي والمندوب الجهوي للثقافة بسيدي بوزيد، للاطلاع على أبرز مشاغلهم ولتقديم برنامج عمل الوزارة وأهم الخطوط العريضة للاستراتيجية المعتمدة التي ترتكز بالأساس على ضرورة تفعيل مبدأ اللامركزية وتعزيز أواصر العمل الثقافي بين القطاعين العام والخاص.
واستمعت الوزيرة  إلى مقترحات وتساؤلات مجموعة من الحاضرين فيما يخص مشاكل الجهة على مستوى الفعل الثقافي وتطارحت معهم سبل حل هذه المشاكل على مستويات عدة.
كما تطرّقت الوزيرة خلال اللقاء إلى الوضعية الحالية للبنية التحتية لمختلف المؤسسات الثقافية الجهوية بمنطقة المكناسي وأهمية العمل على تثمينها وتحسينها وإعادة تهيئتها وفقا للإمكانيات المتاحة وتجهيزها تقنيا ولوجيستيا بهدف ضمان مناخ ملائم ومناسب لروّادها يفسح لهم المجال للمساهمة في الارتقاء بالفعل الإبداعي بالجهة.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو