البث الحي

الاخبار : الاخبار

12719489_1694301444185038_310306810715227029_o

وزيرة الثّقافة والمحافظة على التّراث تشرف على حفل تسليم جوائز الدورة 32 لمعرض تونس الدولي للكتاب

أشرفت وزيرة الثّقافة والمحافظة على التّراث، سنية مبارك، ظهر يوم الجمعة، 01 أفريل 2016، على حفل تسليم جوائز الدورة 32 لمعرض تونس الدولي للكتاب في مجالي الإبداع والنشر بقصر المعارض بالكرم .

وأكّدت الوزيرة بالمناسبة أنّ « الكتاب وحركة النّشر هما المحرّكان للتّطوّر الثّقافي والتّربوي والعلمي » ودعت الحضور من مثقّفين ومبدعين وكتّاب و ممثّلي دور النّشر إلى مواصلة القيام بهذا الدّور الهام الذّي تحتاجه تونس اليوم أكثر من أيّ وقت مضى حتّى يكون الكتاب حصنا منيعا وسلاحا فعّالا في حربنا على الجهل والعنف والتّطرّف والإرهاب.

وأضافت الوزيرة أّنّها بصدد درس خطّة جماعيّة تشارك فيها جميع الأطراف الفاعلة لشجيع الكتاب والكتّاب وخاصّة الشّبّان منهم وعملها على تمكين معرض تونس الدّولي للكتاب من استقطاب أكبر عدد ممكن من النّاشرين من تونس ومن جميع أنحاء العالم.

وقد توزّعت جوائز المعرض كالآتي:

في مجال الرواية، آلت الجائزة الأولى إلى الكاتب والصحفي يوسف رزوقة عن روايته « ريكامو » فيما أسندت جائزة الإبداع في قسم الشعر إلى الشاعر محمد الغزي عن مجموعته الشعرية « ديوان محمد الغزي ».

أما في مجال الإبداع في القصة القصيرة فقد منحت لجنة التحكيم الجائزة الاولى الى القاص عيسى الجابلي عن عمله « كأن أمضي خلف جثتي » في حين آلت جائزة المقال الى هالة اليوسفي عن مقالها « L’UGTT ; une passion tunisienne »

أما جوائز النشر فقد كانت كمايلي:

جائزة كتاب الطفل أسندت مناصفة إلى دار اليمامة للنشر ودار كنوز للنشر.

جائزة كتاب الفن آلت إلى دار نيرفانا للنشر.

جائزة كتاب التحقيق والترجمة منحت إلى دار الجنوب للنشر ودار نقوش عربية .

جائزة الناشر لسنة 2016 أسندت إلى دار سيراس للنشر.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو