البث الحي

الاخبار : الاخبار

sonia-26-1

وزيرة الثّقافة تلتقي السّفير الإيطالي بتونس

استقبلت وزيرة الثّقافة والمحافظة على التّراث، سنية مبارك، بعد ظهر يوم الاثنين 25 جانفي 2015، السّفير الإيطالي بتونس، « رايمندو دي كاردونا  » لتباحث سبل توطيد علاقات التّعاون والتّبادل الثّقافيين بين البلدين.

وفي مستهلّ هذه الجلسة، قدّم السّفير الإيطالي إلى السّيدة الوزيرة رسالة تهنئة من نظيرها الإيطاليّ بمناسبة تعيينها على رأس وزارة الثّقافة معبّرا في الآن ذاته على مساندة الحكومة الإيطاليّة لتونس في هذا الظّرف الحسّاس وعزمها على تعزيز التّعاون بين البلدين في المجال الثّقافي.

هذا وكان برنامج التّعاون الثّقافي بين البلدين، الذّي قدّمته وزارة الثّقافة والمحافظة على التّراث بتونس إلى الجانب الإيطالي أحد أبرز محاور هذه الجلسة.

ويذكر أنّ هذا البرنامج بصدد الدّراسة وقد اقترح السّفير الإيطالي توقيعه خلال زيارة لوزير الثّقافة الإيطالي إلى تونس بمناسبة الذّكرى الأولى لأحداث باردو، زيارة اقترح برمجتها السّفير الإيطالي ورحّبت بها السّيدة سنية مبارك .

وعبّرت وزيرة الثّقافة والمحافظة على التّراث، بالمناسبة على رغبتها في مزيد تطوير الشراكات بين المؤسّسات الثّقافيّة في كلا البلدين وتوقيع اتّفاقيّات توأمة جديدة بين المهرجانات كما تطرّقت إلى مسألة التّكوين في مجال ترميم المواقع الأثريّة والأعمال الفنّية وأكّدت رغبة الوزارة في استقبال مكوّنين إيطاليّين في هذا المجال.

من جهته، اقترح السّفير الإيطالي إمكانيّة مشاركة أوركاستر سمفوني إيطالي في تأثيث عروض مهرجان الجم الدّولي للموسيقى السّمفونيّة.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو