البث الحي

الاخبار : الاخبار

وزيرة-الثقافة-زيارة-640x411

وزيرة الثّقافة تعاين وضع المؤسّسات الثّقافيّة بولاية قفصة

أدّت وزيرة الثّقافة والمحافظة على التّراث لطيفة الأخضر، يوم الأربعاء 12 أوت  زيارة عمل إلى ولاية قفصة لمتابعة أوضاع قطاع الثّقافة بالولاية ومعاينة نواقصه والالتقاء بمبدعي ومثقّفي قفصة والاطلاع على مشاغلهم.

و شملت الزّيارة قد مجموعة من مؤسّسات وفضاءات العمل الثّقافي بالجهة، تحديدا دار الثّقافة بالقطار، مركز الفنون الدّراميّة والرّكحيّة بقفصة، المكتبة الجهويّة، المندوبيّة الجهويّة للثّقافة، المعهد الجهوي للموسيقى، الفضاء الثّقافي الأخوة العبيدي، وكذلك بعض المعالم الأثرية كمتحف قفصة والأحواض الرّومانيّة.

من جهة أخرى، كان للوزيرة لقاء مع مثقّفي ومبدعي قفصة الذّين استعرضوا أبرز الاشكاليّات التّي تواجه القطاع  وقدّموا اقتراحاتهم للارتقاء بالعمل الثّقافي بالولاية.

وقد عاينت الوزيرة الصّعوبات التّي تشكو منها بعض الفضاءات الثّقافيّة في قفصة كما اطّلعت كذلك على النّشاط الثّقافي والمجهود الحثيث الذّي تبذله المؤسّسات  والفضاءات الثّقافيّة ، وبيّنت انّه من الضّروري إيجاد الحلول الملائمة لتحسين البنية التّحتيّة وتوفير الإطار البشري الملائم للإحاطة بهذه الطّاقات و الارتقاء بالعمل الثّقافي  العريق بقفصة.

و اختتمت وزيرة الثّقافة والمحافظة على التّراث زيارتها إلى ولاية قفصة بحضور آخر عروض الدّورة 36 لمهرجان قفصة الدّولي،  » مسرحيّة سوس » ، وهي مسرحيّة من إنتاج مركز الفنون الدّراميّة والرّكحيّة بالمكان.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو