البث الحي

الاخبار : الاخبار

1

وزيرة الثقافة والمحافظة على التراث تؤكد على دعم لامركزية الفعل الثقافي والنهوض بالاستثمار الخاص في الثقافة

دعت وزيرة الثقافة والمحافظة على التراث سنيا مبارك لدى افتتاحها يوم الخميس 5 ماي ، أشغال المنتدى الخامس للمجتمع المدني والتراث بالمهدية، إلى مزيد العناية بلامركزية الفعل الثقافي وتشريك المجتمع المدني والقطاع الخاص في الاستثمار في الصناعات الثقافية.

وأبرزت في هذا السياق أن إعادة بناء مشروع ثقافي واجتماعي جديد يتطلب تضافر جهود كل الفاعلين في المجتمع المدني من ناشطين ومستثمرين ومربين وذلك لتطوير العمل الثقافي وإرساء ثقافة تشاركية على جميع الأصعدة.

وفي جانب آخر أكدت الوزيرة على أهمية المشاريع والابتكارات في مجال التراث في المنظومة التنموية مشيرة إلى ثراء المخزون التراثي وتنوع خصوصياته في مختلف جهات الجمهورية وهو ما اعتبرته رافدا هاما من روافد التنمية المحلية والتنوع الثقافي بتونس.

وقامت الوزيرة بالمناسبة بزيارة إلى عدد من المعالم الأثرية وتجولت في أجنحة متحف المهدية كما تابعت بعض المشاريع الثقافية بالجهة وأشرفت على تركيز نواة مكتبة في المدرسة الاعدادية بالتلالسة من معتمدية الجم.

يذكر ان افتتاح المنتدى الخامس للمجتمع المدني والتراث قد شهد معارض للفن التشكيلي و تذوّق للأكلة الشعبية وعرض للباس التقليدي بالاضافة الى ورشات مستوحاة من المخزون التراثي التي تزخر به ولاية المهدية.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو