البث الحي

الاخبار : الاخبار

sonia-mbarek25-5

وزيرة الثقافة والمحافظة على التراث تؤكد على مبدأ التشاركية بين مختلف الأطراف الفاعلة لبناء مشروع ثقافي جديد

أكدت وزيرة الثقافة والمحافظة على التراث السيدة سنيا مبارك صباح اليوم الأربعاء 25 ماي 2016 بقصر المؤتمرات بالعاصمة بمناسبة انطلاق أشغال الأيام الأوروبية بتونس المنعقدة من 24 إلى 26 ماي الجاري وبحضور سفير النمسا بتونس السيد Gerhard Weinberger،على ضرورة إرساء مبدأ التشاركية بين الدولة والمجتمع المدني وجميع الأطراف الفاعلة لبناء مشروع ثقافي جديد.

وأشارت السيدة الوزيرة من هذا المنطلق إلى السعي لبناء قيم ثقافية تنبني على التنوع والاختلاف ومد جسور التواصل و الحوار بين مختلف الفاعلين في المجال الثقافي لخلق رؤية توافقية تكرس الديمقراطية في كل أبعادها.

وبينت وزيرة الثقافة والمحافظة على التراث دور الامركزية الثقافية في تطوير الفعل الثقافي وضرورة تمسك كل جهة بمشروعها المستمد من ثراء خصوصياتها من أجل تكوين مشروع مشترك. يذكر أن تونس تحتضن من 24 إلى 26 ماي 2016 فعاليات الاحتفال بمرور 40 عاما على إمضاء المجموعة الاقتصادية الدولية والجمهورية التونسية أول اتفاقية تعاون بينهما بتاريخ 25 أفريل 1976.

ويشارك في هذه الأيام عدد من ممثلي دول الاتحاد الأوروبي ورجال الأعمال والمستثمرين وخبراء اقتصاديين . وتجدر الإشارة إلى أن شبكة المراكز الثقافية الأوروبية لدول الاتحاد الأوروبي في تونس « أوينك »EUNIC قد نظمت برئاسة المجلس الثقافي البريطاني، مائدة مستديرة بعنوان « نحكيو ثقافة » ،بمناسبة انطلاق العمل ببرنامج دعم وتعزيز القطاع الثقافي في تونس ،الذي يموّله الاتحاد الأوروبي.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو