البث الحي

الاخبار : الاخبار

MOHAMED-ZINE-ABDINE

وزيرالشؤون الثقافية يطلع على مقترح اصدار مجلة جديدة تعنى بالشأن المسرحي وبمقارباته الفكرية والعلمية والفنية

اطلع وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين يوم الاثنين 17 فيفري 2020 على مسألة تطوير منهجية عمل مجلتي « الحياة الثقافية » و »فنون » الصادرتين عن الوزارة وتنظيم طرق إصدارها وللنظر في سبل حوكمة تصرّفها المالي.

دعا الوزير إلى ضرورة تنظيم عملية الإشراف المالي والإداري لمجلتي « الحياة الثقافية » و »فنون » والتسريع بتجاوز كل الصعوبات اللوجيستية والتقنية والتوزيعية والعمل على مواكبة جلّ التطورات التكنولوجية والانفتاح على مختلف التعبيرات الثقافية.

وفي ذات السياق اطلع على مقترح مجلة دورية فصلية جديدة صادرة عن وزارة الشؤون الثقافية تعنى بالشأن المسرحي وبمقارباته الفكرية والعلمية والفنية وذلك استجابة للزخم الابداعي الذي تعيشه الحياة المسرحية التونسية ودعما للخيار الفكري والجمالي الذي تنتهجه الوزارة ومساندة للجهد المعرفي والنقدي في تونس.

وأكّد على أهمية وجود مجلة أخرى متخصّصة في إبراز المقاربات الفكرية التونسية والتعريف بالسياسات الاستراتيجية في المجال الابداعي والغوص في عمق الدبلوماسية الثقافية صادرة عن مركز تونس الدولي للحضارات لتكون منبرا متميزا للترويج للأعلام التونسية وكتاباتهم ذات المضامين البحثية.

كما نوّه بالمقالات العلمية والأدبية القيمة التي تضمّنها العدد الأول من المجلة التونسية لحقوق المؤلف، وهي مجلة متخصّصة صادرة عن المؤسسة التونسية لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة، وهي الأولى من نوعها في تونس وفي المنطقة العربية تتناول بالدرس مسائل بالغة الأهمية في مجال حقوق الملكية الأدبية والفنية بمشاركة عدد من الباحثين والمهنيين المختصين في المجال.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو