البث الحي

الاخبار : الاخبار

ministere-de-la-sante-وزارة-الصحة-640x405

وزارة الصحة تذكر المواطنين بجملة من التوصيات للوقاية من الكورونا

كرت وزارة الصحة العموم اليوم الثلاثاء بجملة من التوصيات المندرجة في إطار تدعيم إجراءات الوقاية للحدّ من انتشار فيروس « كورونا » المستجد واعتبارا للدور الهام الذي يلعبه المواطن في تبني السلوكيات السليمة.
وأكدت الوزارة في بلاغ لها على ضرورة ارتداء الكمامات في الأماكن العامة، واحترام مسافة الأمان التي يجب أن لا تقل عن المتر، وتجنب المصافحة باليدين والتقبيل، والى جانب وضع المناديل الورقية والكمامات بعد الاستعمال في كيسين ووضعها في حاوية الفضلات.
وتشمل هذه التوصيات أيضا ضرورة الحرص على غسل اليدين بالماء والصابون لمدة 20 ثانية على الأقل وفي صورة عدم توفر الصابون والماء يتم استخدام السائل المطهر، داعية الى غسل اليدين كلما تم لمس الاسطح في الأماكن العامة وعند العودة إلى المنزل.
وثمنت وزارة الصحة كل المبادرات التي تهدف الى معاضدة مجهودات الدولة في التوقي وخاصة تلك التي ترتكز على الابتكار مع الحرص على التذكير بأن بعض الاقتراحات غير المتداولة وعلى سبيل الذكر غرف التعقيم الموجهة للمواطنين يجب أن تخضع للتقييم العلمي من خلال مد المصالح المختصة للوزارة بالمعطيات الفنية للمادة المطهرة قبل استعمالها للتعقيم لكي لا تحيد عن الهدف المنشود.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو