البث الحي

الاخبار : الاخبار

125565644545.jpeg

وزارة الصحة تدعو الى تأجيل كل الملتقيات والمؤتمرات

دعت وزارة الصحة، الاثنين، الى تأجيل كل الملتقيات والمؤتمرات المبرمجة خلال هذه الفترة قدر الإمكان، وعدم تشريك محاضرين او مشاركين من مناطق موبوءة بفيروس كورونا المستجد، وذلك في اطار الاجراءات والاحتياطات المتخذة للتوقي من هذا الفيروس.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ لها، انه بالإمكان تشريك المحاضرين باستعمال وسائل الاتصال الحديثة، مؤكدة ان اللجنة القارة لمتابعة انتشار فيروس « كورونا » المستجد تسهر على تحيين الاجراءات المتخذة للوقاية من انتشار الفيروس حسب المعطيات والتغيرات للحالة الوبائية في العالم.

وفي اطار تعزيز الوقاية من فيروس « كورونا » تعتزم الوزارة ارساء قائمة تضم تصنيف البلدان حسب درجة الاختطار المصادق عليها من طرف اللجنة.

وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قد اعلنت بدورها في بلاغ لها انه تقرر تأجيل كافة المهمات والتربصات بالخارج لكل الطلبة والأساتذة والباحثين وموظفي التعليم العالي والبحث العلمي إلى حين إشعار آخر وذلك توقيا من انتشار فيروس « كورونا » المستجد.

وأفاد البلاغ أنه عند الضرورة القصوى للمهمات يشترط الحصول على ترخيص مسبق من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، مشيرا إلى أنه يخضع وجوبا كافة العائدين من المناطق الموبوءة إلى الحجر الصحي وفق إجراءات وزارة الصحة.

يشار ان وزارة الصحة قد اعلنت ظهر اليوم الاثنين عن تسجيل ثلاث اصابات جديدة بفيروس « كورونا » المستجد، تتوزع على كل من المهدية وتونس العاصمة وبنزرت.

وترتفع حالات الاصابة بهذا الفيروس في تونس بذلك الى 5 حالات، 4 منها حالات مستوردة وحالة وحيدة لانتقال العدوى من احد المصابين لزوجته.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو