البث الحي

الاخبار : متفرقات

min_enseignement_superieure

وزارة التعليم العالي تبرم اتفاقيتين لتمكين الطلبة من امتيازات خلال أيام قرطاج السينمائية والمسرحية

يتمتع الطلبة والطالبات بامتيازات إضافية في الدورة المقبلة لايام قرطاج السينمائية المنتظر افتتاحها السبت القادم وبعدها في دورة أيام قرطاج المسرحية المقررة لشهر ديسمبر، تمكنهم من مشاهدة العروض والمشاركة في التنظيم والاستفادة العلمية والتكوين، وذلك بمقتضى اتفاقيتين تم التوقيع عليهما اليوم الخميس بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وإدارتي المهرجانين.
وأفاد مصدر مسؤول بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن الاتفاقية الخاصة بمهرجان قرطاج السينمائي وهي اتفاقية يتم التوقيع عليها في كل دورة من دورات المهرجان تنص على تخصيص 5000 تذكرة مجانية و300 شارة دخول الى العروض والفعاليات الاخرى للطلبة ومنح 1000 تذكرة مجانية لمواكبة فعاليات المهرجان التي ستنتظم بالجهات.
كما تمنح هذه الاتفاقية الطلبة أسعارا تفاضلية بدينار ونصف للتذكرة و20 دينارا لشارة الدخول الى عروض الافلام أي بتخفيض بنسبة 50 بالمائة.
وتمكن الاتفاقية من تشريك أكثر من 50 طالبا من طلبة السياحة والفندقة في التنظيم والاستقبال والمرافقة وطلبة الصحافة والاتصال وفنون التصوير في نشاط الاعلام والنشر والتنشيط المتعلقين بالمهرجان، لتكون هذه الدورة فرصة للتدرب والتكوين سواء من خلال هذه المشاركة أو من خلال تنظيم الندوات لفائدة الطلبة تحت إشراف أساتذة وخبراء في المجال السينمائي من عدة دول مشاركة حسب المصدر ذاته.
وتمنح الاتفاقية الموقعة مع إدارة مهرجان أيام قرطاج المسرحية حول الدورة المقبلة نفس الامتيازات في ما يتعلق بتذاكر وشارات متابعة العروض وكذلك تنظيم دورات تكوين وتعليم وتثقيف للمنشطين والمسرحيين.
وستشارك في الدعم المالي للاتقافية الموقعة مع إدارة مهرجان أيام قرطاج السنمائية « شركة أورونج تونس » التي ستقوم بتنفيذ برنامج لتركيز « الويفي » (الموزع اللاسلكي للانترنيت) في عشرة مبيتات جامعية ومؤسسات للتعليم العالي، وذلك بمقتضى اتفاقية تم ابرامها بين وزارة التعليم العالي وشركة « أورونج تونس ».
ووقع الاتفاقيتين عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المنجي النعيمي المدير العام للشؤون الطلابية المشرف على الشؤون الثقافية وعن إدارة أيام قرطاج السنمائية المدير العام نجيب عياد وعن إدارة أيام قرطاج المسرحية رئيس لجنة التنظيم حاتم بوريال.
يشار الى ان أيام قرطاج السينمائية تنطلق في دورتها الـ 28 يوم 4 نوفمبر 2017 لتتواصل إلى غاية 11 من نفس الشهر في حين تنتظم الدورة 19 لأيام قرطاج المسرحية من 8 الى 16 ديسمبر 2017 .

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو