البث الحي

الاخبار : متفرقات

femmes-tunisie

ورشة عمل حول مشاركة المرأة وتمثيليتها في الإعلام

تنظم وزارة العلاقات مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني، الإربعاء القادم ، ورشة عمل حول « مشاركة المرأة وتمثيليتها في وسائل الإعلام »، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الموافق لـ 8 مارس من كل سنة.
وتهدف هذه التظاهرة التي تنعقد بالشراكة مع مجلس أوروبا، إلى دعم جهود الفاعلين في مسار تعزيز حقوق المرأة ومكانتها بما يتلاءم مع قدراتها ومكتسباتها، وتجسيما لمقتضيات الدستور والاتفاقيات الدولية التي صادقت عليها تونس.
كما تهدف إلى دفع دور الإعلام في اتجاه تغيير الصورة النمطية حول المرأة ودعم مكانتها في المجتمع بما يعزز مشاركتها في صنع القرار ويعكس مكانتها الحقيقية ودورها الفاعل في التنمية.
وتتيح هذه التظاهرة التي يشارك فيها ممثلو الهياكل الرسمية ومجلس نواب الشعب والهيئات المستقلة وناشطو المجتمع المدني وشخصيات وطنية ومهنيون وخبراء في الإعلام والحقوق، المجال لتعميق الحوار والنقاش حول واقع المرأة وتمثيليتها في وسائل الإعلام ومناهضة الصورة النمطية حول النساء.
كما يبحث المشاركون في الورشة التحديات المطروحة في التعامل مع وسائل الإعلام وتوظيفها لمعالجة القضايا الحقيقية للمرأة والنهوض بأوضاعها، ودعم حضور النساء في الحياة الإقتصادية والعامة.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو