البث الحي

الاخبار : الاخبار

الاتحاد-الافريقي

ورشة عمل حول احداث مقر المنظمة الافريقية للملكية الفكرية بتونس في سنة 2019

تم الاتفاق بين وزارة الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة والمفوضية الافريقية للموارد البشرية والعلوم والتكنولوجيا، على تنظيم ورشة عمل خلال شهر ديسمبر 2018 لوضع خطة عمل لإنجاز مقر المنظمة الافريقية للملكية الفكرية بتونس في سنة 2019.
وجاء هذا الاتفاق، خلال لقاء جمع  يوم الاربعاء 19 سبتمبر، وزير الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة، سليم الفرياني بالمفوضة الافريقية للموارد البشرية والعلوم والتكنولوجيا، سارة أنيانج أجبور، التي تؤدي زيارة رسمية إلى تونس من 17 إلى 20 سبتمبر 2018، رفقة وفد رفيع المستوى عن الاتحاد الافريقي.
وخصص هذا اللقاء، حسب بلاغ صادر عن وزارة الصناعة، لتدارس إمكانية تسريع الإجراءات المتعلقة بتوقيع اتفاقية انجاز هذا المشروع.
وأكد الفرياني حرص الحكومة على توفير الدعم الضروري لإنجاز المشروع في أقرب الآجال مشددا على متانة العلاقات الاقتصادية بين تونس والاتحاد الافريقي في مختلف المجالات وضرورة العمل على تعزيز التعاون والشراكة جنوب جنوب لا سيما بعد انضمام تونس إلى السوق المشتركة بشرق وجنوب افريقيا « الكوميسا  » باعتبار أن تونس تعد بوابة بين القارة الافريقية والأوروبية، وفق ذات البلاغ.
ومن جهتها، أفادت سارة أنيانج أجبور، أن تونس شهدت تقدما تكنولوجيا ملحوظا في السنوات الأخيرة خصوصا على مستوى البنية التحتية الصناعية والأقطاب التكنولوجية والمراكز الفنية الصناعية مشيرة الى أنها قامت بزيارة ميدانية إلى القطب التكنولوجي ببرج السدرية وإلى المعهد الوطني للمواصفات والملكية الصناعية.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو