البث الحي

الاخبار : الاخبار

1111

وحدة مكافحة الارهاب البريطانية تؤكد وجود صلة بين عمليتي سوسة وباردو الارهابيتين

 قال مسؤول وحدة مكافحة الارهاب في شرطة  متروبوليتان   ريتشارد والتون  في بيان صحفي يوم الاربعاء   ان المحققين البريطانيين  يرجحون وجود صلة ما بين الهجوم الذى استهدف أحد النزل بسوسة في جوان الماضي والاعتداء  الارهابي الذى حدث بمتحف باردو في شهر مارس 2015   وفق ما أوردته شبكة السي أن أن.

وأكد والتون أن الشرطة البريطانية تعمل عن قرب  بالتنسيق مع السلطات التونسية  في التحقيقات الجارية بشأن الهجوم على أحد الفنادق بسوسة  والذى أسفر عن سقوط 40 قتيلا  وغالبيتهم من السائحين البريطانيين.

وتعليقا على هذا البيان  أفاد وليد الوقيني  المكلف بالإعلام صلب  وزارة الداخلية أن ما توصلت اليه الشرطة  البريطانية  سبق أن أكدته وزارة الداخلية  على لسان وزير الداخلية التونسي محمد ناجم الغرسلي  في الندوة الصحفية التي عقدها بعد اعتداء سوسة مباشرة  كما سبق أن صرح به رفيق الشلي كاتب الدولة لدى وزير الداخلية المكلف بالشؤون الامنية لوسائل الاعلام.

وأضاف الوقيني هذا البيان الصحفي الصادر عن وحدة مكافحة الارهاب البريطانية  يؤكد ما توصلت اليه التحقيقات التي تقوم بها الاجهزة التونسية بخصوص عمليتي  باردو وسوسة الارهابيتين .

ويذكر أن عددا من المحققين من الشرطة البريطانية وصلوا الى تونس أياما قليلة بعد الاعتداء الارهابي على أحد النزل بسوسة في شهر جوان الماضي  والذى أسفر عن مقتل عديد السياح أغلبهم من  الجنسية البريطانية.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو