البث الحي

الاخبار : الاخبار

poesie6541

هيئة تنظيم أيام قرطاج الشعرية ترصد جائزين لمسابقة الإبداع الشعريّ

يتزامن موعد الدورة التأسيسية الأولى لأيام قرطاج الشعرية مع الاحتفال باليوم العالمي للشعر يوم 21 مارس 2018 واليوم العالمي للشعر (21 مارس ) الذي أعلنته منظمة اليونسكو سنة 1999 .

و في هذا الاطارأعلنت هيئة التنظيم  رصد جائزين لمسابقة الإبداع الشعريّ هما جائزة “جعفر ماجد فى الشعر” وقيمتها خمسة عشر ألف دينار وجائزة “العمل الشعريّ البكر” وقيمتها عشرة آلاف دينار.

وذكر بلاغ للهيئة أن الدورة ستحمل إسم الشاعر الرّاحل جعفر ماجد وأنها ستقام من 21 إلى 30 مارس المقبل مبيّنة أنها حدّدت يوم 28 فيفري 2018 كآخر أجل للترشّح للمسابقتين.

وأضافت أن باب الترشّح لهذه الجوائز مفتوح لكلّ كتاب نشر وصدر خلال سنتي 2016 و 2017 عن دار نشر وفق عقد تام الشروط القانونية مؤكدة انه لا يمكن قبول المؤلفات المنشورة على الحساب الخاصّ في هذه المسابقة مشيرة إلى أنّه يشترط فى الأعمال المترشّحة ألا تكون قد فازت سابقا بجوائز تونسية او أجنبية.

وأكّدت على أن ملفات الترشح يجب أن ترفق ضرورة بخمس نسخ من الكتاب المرشّح للجائزة وباستمارة ترشّح تسحب من موقع وزارة الشؤون الثقافية الالكتروني وأنه يجب ارسال الملفات عبر البريد مضمون الوصول او البريد السريع او بالإيداع مباشرة فى مكتب ضبط إدارة أيّام قرطاج الشعريّة على العنوان التالي: أيام قرطاج الشعرية 16 نهج النمسا 1002 البلفدير تونس.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو