البث الحي

الاخبار : الاخبار

هيئة_المعلومة

هيئة النفاذ إلى المعلومة :ضروري ان تلتزم الهياكل بنشر كل المعلومات المتصلة بالوضع الصحي العام

اكدت هيئة النفاذ إلى المعلومة على ضرورة ان تقوم الهياكل الخاضعة لاحكام القانون الاساسي المتعلق بالحق في النفاذ الى المعلومة بضرورة الإلتزام بنشر كل المعلومات المشمولة بواجب النشر التلقائي على موقع الواب الخاصة بها خاصة منها المتصلة بالوضع الصحي العام وبالخدمات العمومية المسداة لفائدة المواطنين والوثائق الضرورية للحصول عليها والشروط والآجال والاجراءات والاطراف والمراحل المتعلقة بإسدائها.
وأكّدت الهيئة في بلاغ لها اليوم الأربعاء، متابعتها المستمرّة لمدى احترام الهياكل العمومية لحق المواطنين في النفاذ الى المعلومة الدقيقة وفي الوقت المناسب وذلك في إطار متابعتها للظروف الصعبة والاستثنائيّة التي تمر بها البلاد في مواجهة انتشار فيروس كورونا وحرصا منها على ضمان حق كل شخص طبيعي او معنوي في النفاذ على المعلومة الدقيقة والمحينة.
كما دعت الى ضرورة الحرص على نشر اكبر قدر ممكن من المعلومات المتصلة بمجابهة الوباء في شكل قابل للاستعمال بما يسهل استغلالها في اسرع وقت من طرف الصحفيين والمواطنين.
وطالبت الهيئة ايضا بضرورة احترام حق المواطنين في الحصول على المعلومة والاجابة على مطالب النفاذ التي تتلقاها الهياكل الخاضعة للقانون في افضل الآجال وخاصة منها مطالب النفاذ الى المعلومات المتصلة بمجابهة وباء كورونا.
من جهة أخرى واكدت الهيئة حرصها على استئناف النشاط تدريجيا وفي افضل الآجال وفق ما يسمح به تطوّر الوضع الصحي بالبلاد مع التزامها بالاجراءات المعلن عنها من طرف السلط العمومية والمتعلقة بالحجر الصحي العام .

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو