البث الحي

الاخبار : متفرقات

hind-sabri2-jpg-85540174014912786

هند صبري تتسلّم جائزة المؤسسة الأمريكية الدولية للإعلام

تسلمت الفنانة هند صبري، جائزة من المؤسسة الأمريكية الدولية للإعلام « AAM »، حيث منحتها المؤسسة جائزة « الميديا أوورد »، نظرًا لإسهاماتها الإنسانية، وتاريخها السينمائي الحافل، واهتمامها بقضايا المرأة والمجتمع.

وقد أهدت “صبري” جائزتها للنجمة المصرية شادية واصفة إياها بالأسطورة العربية التي ألهمتها في مشوارها الفني، متمنية لها الشفاء العاجل، وتحدثت في الحفل عن أهمية الاختلاف وتقبل الأخر، وأنه يجب علينا أن نحترم هذا ونقدره بدلا من محاربة أي مختلف عنّا.

وأشارت إلى أن أهمية دور الفن لتوعية المجتمع بقضاياه المهمة، وتعريفه بدور المرأة، في نفس السياق أوضحت هند صبري أن تصحيح الصورة المغلوطة عن المرأة العربية في المجتمعات الغربية، والتعريف بأدوارها وإسهاماتها؛ أكدت أنها مسؤوليتنا نحن العرب في أن نفكر ونهتم بالمعرفة حتى تصل رسالتنا للعالم.

وعبرت عن تفاؤلها بمستقبل المرأة العربية، مشيرةً  إلى القرارت الجديدة التي اتخذتها المملكة العربية السعودية، لصالح المرأة، كما لفتت إلى دور المرأة في تونس في عملية صنع القرار، وتوليها لمناصب وزارية، ودورها الفعال في منظمات المجتمع المدني.

ومن أشهر من فازوا بجائزة المؤسسة الأمريكية الدولية للإعلام، المخرجة الأمريكیة كاترین بیجلو أثرین، والمخرج السینمائي ورئیس رابطة مخرجي بريطانيا بول غرینغراس، والنجم الهندي عامر حسین خان، والفنان السعودي ناصر القصبي، ووزیرة الثقافة وتنمیة المجتمع الإماراتیة نورة الكعبي.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو