البث الحي

الاخبار : متفرقات

2018-04-07T093613Z_2125613652_RC176903BDD0_RTRMADP_3_ISRAEL-PALESTINIANS-PROTESTS-1024x640

نقابة الصحفيين التونسيين تدعو إلى وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني

دعت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين جميع الصحفيين وشركاءها في المجتمع المدني إلى المشاركة بكثافة يوم الجمعة 13 أفريل 2018 في الوقفة التضامنية مع الشعب الفلسطيني التي تعتزم تنظميها انطلاقا من الساعة الحادية عشرة صباحا أمام مقرها المركزي بتونس العاصمة.
وأهابت النقابة في بيان صادر عنها الثلاثاء، بمختلف مكونات المشهد السياسي والبرلماني في تونس التعجيل بتمرير مشروع القانون المتعلق بتجريم كل أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني.
وحثت وسائل الإعلام الوطنية إلى تخصيص مساحات إعلامية تحسيسية وتعريفيّة بنبل القضية الفلسطينية بوصفها أسمى وأعدل القضايا الإنسانية المعاصرة.
وعزت كل قوى المقاومة في فلسطين وأحرار العالم في قوافل الشهداء الذين سقطوا في ساحات النضال من أجل العزة والكرامة الفلسطينية، وتوجّهت النقابة أحرّ عبارات المواساة والمساندة لنقابة الصحفيين الفلسطينيين في استشهاد الصحفي ياسر مرتجى.
كما دعت النقابة، كافة الهياكل والمنظمات النقابية الصحفية عربيا وإقليميا وأمميا وكل الضمائر الحيّة في المجتمع الدولي إلى التجند وتكثيف التنسيق من أجل تتبع المجرمين الصهاينة لدى محكمة الجنايات الدولية.
وأكدت إدانتها المطلقة والمبدئيّة للجرائم النكراء التي تأتيها آلة الاحتلال الوحشي الصهيوني تجاه النضالات السلميّة والمشروعة والتي خلفت عشرات الشهداء ومئات الجرحى في الأيام القليلة الماضية والذين كان من بينهم الصحفي الفلسطيني ياسر مرتجى الذي اغتيل برصاص الغدر أثناء أداء واجبه المهني والوطني.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو