البث الحي

الاخبار : الاخبار

668_334_1392566226

نقابات أمنية تدعو الى التراجع عن قرار انسحاب الوحدات الامنية من منطقة دوز

 دعت نقابة موظفي الادارة العامة لوحدات التدخل والنقابة العامة للحرس الوطني  الى  ضرورة الرجوع عن قرار الانسحاب من منطقة دوز والى تعزيز قوات الامن الداخلي بالمنطقة من  مختلف الاسلاك وفتح بحث اداري في الغرض  بخصوص ما الت اليه الاوضاع هناك .

واعتبرت النقابتان في بيان مشترك  أن  قرار الانسحاب في هذا الظرف  قرار خاطى على الاطلاق  لاختلافه عن باقي الظروف السابقة التي وقع فيها اتخاذ مثل هذا القرار   مؤكدتين أن هذا الوضع  ينبئ بعديد الاخطار في ظل التطورات الاقليمية .

وبعد التذكير بالمستجدات الامنية بكل من منطقة دوز الفوار وجمنة والقلعة وزعفرانة والرحمات  قالت النقابتان ان  ضعف الحالة الامنية كان جراء القصور القيادى للمسؤولين وسوء التنسيق بين وحدات مختلف الاسلاك .

كما طالبتا بالاذن بالتدخل المشترك وبتوفير الوسائل اللازمة لذلك وبالترفيع من درجة التأطير لتجنب الوقوع في الافراط في استعمال القوة واستفزاز المواطنين غير المعنيين بالاحتجاجات والمحتجين سلميا.

ودعت نقابة موظفي الادارة العامة لوحدات التدخل والنقابة العامة للحرس الوطني  الى  التركيز على حماية المنشات وعلى حماية الراية الوطنية أينما رفعت والضرب على أيادى المتطرفين.

وطالبتا الحكومة ومجلس نواب الشعب بضرورة  الاسراع بزيارة المنطقة وإشعارهم بالانتماء  من خلال اتخاذ قرارات تنموية صرفة تقطع الطريق أمام كل الانتهازيين الذين يسعون الى الركوب على جميع الاحداث والتحركات الاجتماعية السلمية  لتمهيد الطريق أمام أعداء تونس  خدمة لمصالحهم اللاوطنية .

وطالبت النقابتان بفتح باب الحوار مع الموثرين في الجهة واعتماد الحل الامني  اخر الحلول،  كما دعتا جميع منخرطيها  المرابطين بمناطق التوتر  الى مزيد الترفيع في درجات الاهبة العملياتية ومواصلة العمل المشترك في اطار اللحمة والتفاني في حماية الوطن .

 يذكر أن الوحدات الامنية كانت انسحبت أمس الجمعة  اثر قيام محتجين  بحرق مقر مركز الحرس الوطني ودائرة الامن الوطني  بمنطقة دوز من ولاية قبلي  الى جانب حرق سيارة تابعة للحرس الوطني وأخرى تابعة للامن الوطني بالجهة وحلت محلها وحدات عسكرية.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو