البث الحي

الاخبار : متفرقات

Music-Nation-Music-Prediction-3

« نشوة الأعماق » تفتتح الدورة 16 لتظاهرة تونس عاصمة الرقص

افتتح العمل الكوريغرافي « نشوة الأعماق » لإيمان السماوي الدورة السادسة عشرة لتظاهرة تونس عاصمة الرقص التي تنظمها جمعية « ناس الفن » من 3 إلى 7 ماي الحالي، وهي تظاهرة تندرج ضمن الاحتفال باليوم العالمي للرقص الذي يوافق يوم 29 أفريل من كل عام.

وتطرقت المخرجة إيمان السماوي في هذا العمل الراقص إلى عدّة قضايا اجتماعية كالاغتصاب والقتل وتفشي ظاهرة العنف وانهيار القيم الأخلاقية كبروز مظاهر الحقد والكراهية بين التونسيين وغياب قيم الحب والتسامح بينهم. وتفسّر مخرجة العمل انهيار هذه القيم بعمق الانقسام السياسي الذي شتت المجتمع وحوّل وحدته وتماسكه إلى صراع داخلي، ترجمته اللوحات التعبيرية الراقصة.

وتتضمن الدورة السادسة عشرة لتظاهرة تونس عاصمة الرقص مسابقة بين 16 عملا كوريغرافيا، وستقام عروض المسابقة أيام 4 و5 و6 ماي الحالي، إذ ستحتضن قاعة الحمراء عروض « عوج » لمحمد علي الشريف و »الفراغ » لهارون عياري و »ممكن » لقيس بولعراس و »انعدام التوازن » لآمال العويني و »توحشت » لثريا بوغانمي و »أولاد جلابة » لرشدي بلقاسمي بالإضافة إلى عرض « تحت الأرض » لوائل مرغني.
وتدور بقاعة الفن الرابع عروض « عمدة شو » لعماد جمعة و »وقت مستقطع » لأميمة مناعي و »ألهاكم التكاثر » لنجيب خلف الله و »البياتة » لمروان الروين. أما قاعة العروض بالمعهد الفرنسي بتونس، فتحتض أعمال « لانهاية » لفتحي فارح و »صدفة » لعمر عباس و »هنا وهناك » لسيرين الدوس و »الحدود غير المرئية » لسهام بلخوجة إلى جانب عرض « أصيل » لحسام الدين عاشوري.

وستحتكم مختلف هذه الأعمال إلى لجنة متكونة من 7 أعضاء من ضمنها التونسيون الأسعد الجموسي ومي القصوري وسيماء صمود.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو