البث الحي

الاخبار : متفرقات

موازين-1

نشطاء مغاربة يطلقون حملة مقاطعة جديدة  »خليه يغني بوحدو »

أطلق نشطاء مغاربة حملة جديدة لمقاطعة مهرجان « موازين » الموسيقي في نسخته 17 والتي ستنطلق ابتداء من يوم 22 إلى 30 جوان 2018، بالرباط.

وطالب النشطاء خلالها الفنانين المدعوين بعدم المشاركة في المهرجان، على غرار الفنان التونسي صابر الرباعي والعراقي كاظم الساهر وماجدة الرومي ومروان الخوري وأحلام.

وكانت عدد من صفحات التواصل الاجتماعي قد دعت قبل شهر الى مقاطعة 3 شركات وصفتها بالمحتكرة والمتسببة في رفع الأسعار متخصصة في صنع الحليب ومشتقاته وأخرى تابعة للمحروقات وثالثة شركة مياه معدنية، لتنضاف إليها حملة مقاطعة الاسماك  وصولا إلى مقاطعة مهرجان ‘موازين’.
وأطلق النشطاء المغاربة شعار  »خليه يغني بوحدو »، ووجهوا عدة رسائل باللغتين العربية والإنجليزية استهدفت الفنانين المشاركين في مهرجان موازين الغنائي في نسخته 17 من خلال وضع تعاليق في حساباتهم الرسمية على مواقع التواصل.
وتقول الرسالة ‘إلى الفنانين المدعوين لمهرجان موازين. السلام عليكم. يؤسفني إخباركم أن الشعب المغربي سيقاطع مهرجان موازين والذي وعدكم بأداء أجر عشرات ملايين السنتيمات مقابل حضوركم، وذلك لكوننا نعيش مقاطعة شعبية بسبب الفقر والغلاء وتلك أموال الفقراء والمساكين’، وتضيف الرسالة ‘ولدينا الثقة الكاملة أنكم ستدعموننا، ولن تقبلوا دعوتهم. إنه لا يشرفكم أكل أموال الفقراء والمساكين’،
وبالطبع مرحبا بكم مستقبلا إذا تحسنت الأوضاع الاقتصادية، كما نخبركم أنه لن تقبلوا الغناء أمام الكراسي الفارغة لما فيه من إساءة لكم، وعليه لا داعي لقدومكم للمغرب والمشاركة في إطار مهرجان موازين2018′.

وأوضح النشطاء سبب المقاطعة قائلين ‘نحن مقاطعون للمهرجان لأسباب اقتصادية. نحتاج تلك الأموال التي ستأخذها في سهرتك تلك لإعالة الكثير من الأسر المعوزة التي لا تلتفت إليهم الدولة.. نتمنى أن تلغي حضورك تضامنا.

من جهتها علقت جمعية مغرب الثقافات المنظمة لمهرجان موازين إن هذا الأخير ‘مهرجان للشعب’.
ونشر الحساب الرسمي للمهرجان عبر شبكة التواصل الاجتماعي فايسبوك والذي يتابعه أكثر من 400 ألف معجب، صورة مرفقة بتدوينة جاء فيها ‘مهرجان موازين هو مهرجان للشعب، بحيث يمكن للجميع حضور السهرات والحفلات الفنية وتعتبر هذه من السمات والقيم التي تطبع المهرجان بحيث إن الدخول المجاني يغطي 90 في المائة من العروض السنوية’.

 وكالات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو