البث الحي

الاخبار : متفرقات

38511382_285540245587587_6877420737540390912_n

ندوة دولية حول « البحث العلمي ومكافحة الإرهاب »

تتناول الندوة الدولية، التي تنظمها اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب (تابعة لرئاسة الحكومة) يومي 5 و6 فيفري الحالي، بالتعاون مع سفارة الاتحاد الأوروبي بتونس، موضوع « البحث العلمي ومكافحة الارهاب ».
وتهدف هذه الندوة، وفق بلاغ صادر عن اللجنة الوطنية لمكافحة الارهاب، الثلاثاء، إلى وضع سبل وآليات شراكة ناجعة بين قطاع البحث العلمي، من جهة، والمختصين في مكافحة الارهاب من المجالات القضائية والأمنية والعسكرية، من جهة أخرى.
وتتعرض هذه الندوة بالخصوص الى محاور تتعلق بالبحوث في مجال العلوم الاجتماعية لتحليل واستباق ظاهرة الارهاب ومكافحتها والبحث العلمي في المجال التكنولوجي والهندسي لمكافحة الارهاب وأيضا محورا يتعلق بالتكوين وتنمية الكفاءات لفائدة ممارسي مكافحة الارهاب.
ووفق نفس البلاغ، فإن هذه الندوة تشكل فرصة لتقديم التجربة التونسية للتعاون بين الباحثين وممارسي مكافحة الإرهاب من خلال أربعة مشاريع بحثية إيلافية متعددة الاختصاصات تهدف الى تفسير ظاهرة التطرف من زاوية العلوم الاجتماعية والى المساعدة على مكافحة الارهاب اعتمادا على العلوم التقنية والهندسية.
وتجدر الإشارة إلى أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تمول بالشراكة مع وزارة الدفاع ومؤسسات أخرى هذه المشاريع الإيلافية التي يشارك فيها 28 هيكل بحث و6 مراكز بحث و250 باحثا في عديد الاختصاصات.
وشارك في افتتاح الندوة بالخصوص سليم خلبوص وزير التعليم العالي والبحث العلمي ومختار بن نصر رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الارهاب وكمال العكروت المستشار الأول لرئيس الجمهورية المكلف بالأمن القومي وفرانك بينو مستشار سفارة الاتحاد الأوروبي بتونس المكلف بالشؤون الأمنية.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو