البث الحي

الاخبار : الاخبار

ffffr

ندوة حول مشروع التوأمة بين وزارة الشؤون الثقافية ووزارة الثقافة والاتصال الفرنسي

أشرف وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين يوم الثلاثاء 03 سبتمبر  بحضور اوليفيي بوافر دارفور سفير فرنسا بتونس  على الندوة الختامية لمشروع التوأمة بين وزارة الشؤون الثقافية ووزارة الثقافة والاتصال الفرنسي.

ويذكر أن وزارة الشؤون الثقافية وقعت في 10 فيفري 2019 على اتفاقية مشروع توأمة مع وزارة الثقافة والاتصال الفرنسي بقيمة مليون يورو خُصّصت لدعم القطاع الثقافي في تونس تحت شعار “دعم وزارة الشؤون الثقافية التونسية في تنفيذ سياستها للفترة المقبلة” من خلال تكثيف تبادل الخبرات بين البلدين.

مشروع التوأمة الذي يمتد على سنتين ووضع تحت شعار “دعم وزارة الشؤون الثقافية التونسية فى تنفيذ سياستها للفترة المقبلة”، وقّع عليه كل من وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين  و أودري أزولاي وزيرة الثقافة الفرنسية وباتريس برغاميني سفير الاتحاد الاوروبي بتونس.

وشملت منهجية تنفيذ بنود الاتفاقية جملة من المراحل بدأت بتحديد مجالات التعاون والتدخل مع الهياكل العمومية المنتفعة في تونس، تلاها التوقيع على عقد توأمة بين هذه الهياكل والمصالح المعنية في الاتحاد الأوروبي، وفق برمجة واضحة وميزانية محددة وحسب أولويات الجهات المنتفعة في تونس.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو