البث الحي

الاخبار : سينما

1f963190aadffdb1d0274739990c0535_w775

نجيب بلقاضي: « باستاردو نسخة المخرج » قراءة جديدة للمونتاج دون المسّ من جوهر الفيلم »

تُعرض النسخة الجديدة للفيلم الروائي « باستاردو، نسخة المخرج » لنجيب بلقاضي في قاعات السينما بداية من اليوم الأربعاء، بعد أن أعاد المخرج تركيب الفيلم، فأضاف إلى النسخة الأولى من هذا العمل الذي أنتجه وأخرجه إلى السينما سنة 2013، مشاهد جديدة لم تُغرض من قبل كان قد تخلّى عنها أو حذفها آنذاك لأسباب تتعلّق بإيقاع الفيلم وبالتوزيع.

وهذه النسخة الجديدة التي كان قد قدّمها ضمن برنامج الدورة الخامسة لمهرجان قابس سينما فن (27 أفريل إلى 02 ماي 2023)، قدّمها أيضا في عرض ما قبل الأول، مساء أمس الثلاثاء، في قاعة سينما مدار بقرطاج بحضور صنّاع الفيلم من ممثلين وفريق تقني.
و « باستاردو، نسخة المخرج » من بطولة عبد المنعم شويّات و لبنى نعمان وتوفيق البحري والشّاذلي العرفاوي، ويروي الفليم قصة محسن أو « باستاردو » الذي تبّنته عائلة فقيرة وجدته ملقى بجانب حاوية فضلات، ومع مرور الزمن يتعرّض « باستاردو » للتنمّر من أبناء حيّه الفقير الذي يقطنه حتى صار منبوذا منهم. وتشاء الأقدار أن تتغيّر حياة هذه الشخصية البطلة في الفيلم بعد أن عرضت عليها شركة للاتصالات تركيز برج لشبكة الهاتف الجوال مقابل راتب شهري محترم، فتنقلب حياة البطل من الفقر إلى رجل محترم في الحيّ، الأمر الذي أثار حفيظة « أرنوبة » رجل العصابات فيدخل في صراع معه.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو