البث الحي

الاخبار : الاخبار

20200324121247reup--2020-03-24t121127z_552488586_rc2cqf9noxpq_rtrmadp_3_health-coronavirus-jordan-education.h

« نتعلم ونتحدى الكوفيد » شعار مجموعة من الحصص الدراسية عن بعد ببادرة من مندوبية التربية لفائدة تلاميذ الإبتدائي

تحت شعار « نتعلم ونتحدى الكوفيد » نظمت   المندوبية الجهوية للتربية بالمنستير يوم  الاثنين 26 افريل بالشراكة مع الجمعية التونسية لتكنولوجيا التربية الحديثة، في مبادرة لبثّ مجموع من الحصص الدراسية عن بعد لفائدة تلاميذ المرحلة الابتدائية، وفق ما أفادت به رئيسة الجمعية التونسية لتكنولوجيا التربية الحديثة، ياسمين الصكلي، في تصريح لـ »وات ».

وتقدَّم يوميا 3 دروس لـ3 أقسام من مختلف المستويات، وتأتي على شكل قاعات دروس مفتوحة يمكن للتلاميذ من خلالها التفاعل مع المدرس، وستتواصل لمدّة 6 أيام ويمكن للتلاميذ والأولياء مواكبتها مباشرة عبر منظومة « التيمز »، يوميا بداية من الساعة 11 صباحا، ثمّ يتم تنزيل روابط كلّ الدروس بالصفحة الرسمية للمندوبية الجهوية للتربية بالمنستير على موقع التواصل الاجتماعي « فايسبوك »، حسب ذات المصدر.
وأوضحت الصكلي أن بعض المعلمين خصّصوا هذه الحصص لمواصلة البرنامج الدراسي للسنوات الثانية، والثالثة، والرابعة، في حين ستكون دروس السنة الأولى خلال الأسبوع الجاري دروس دعم في القراءة وفي الرياضيات.
وأشارت إلى أنه في حال تواصل الحجر الصحي ستتواصل هذه الحصص عن بعد وستكون دروسا لاستكمال البرنامج الدراسي وسيقع تكثيفها لتشمل مختلف المواد الدراسية، مؤكدة تلقي طلبات من العديد من المدرسات والمدرسيين لتقديم دروس في الغرض.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو