البث الحي

الاخبار : موسيقى

piano-features4

نتائج الدورة الأولى للمسابقة الوطنية للعزف على البيانو بالمنستير

أعلن مساء الخميس 14 جويلية بالمعهد الجهوي للموسيقي والرقص بالمنستير، عن نتائج الدورة الأولى للمسابقة الوطنية للعزف على البيانو، التي تواصلت يومي 13 و14 جويلية الجاري بالمعهد الجهوي للموسيقي والرقص بالمنستير، ونظمتها المندوبية الجهوية للثقافة والمحافظة على التراث، والمعهد الجهوي للموسيقي والرقص.

وفاز، حسب ما ذكره سامي الزهاني، مدير المعهد الجهوي للموسيقي والرقص بالمنستير، في هذه المسابقة بالنسبة إلى مستوى الابتدائي صنف »أ » بالجائزة الأولى، يوسف الملياني، وبالجائزة الثانية، محمّد ياسين عْمَارة. وتوجت في مستوى الابتدائي صنف « ب » بالجائزة الأولى، أنس بن رمضان، وبالجائزة الثانية، سارة بن عمر.

وفازت في مستوى الإعدادي صنف « أ » بالجائزة الأولى، فيروز بن سالم، وبالجائزة الثانية آمنة عبد المولى.

وتحصل في مستوى الإعدادي صنف « ب » على الجائزة الأولى، أحمد مريبح، والجائزة الثانية فتحية
اسماعيل.

وفازت في المستوى الثانوي صنف « أ » بالجائزة الأولى، أميرة الكناني، وبالجائزة الثانية، ليلى شلبي.

واحتفظت لّجنة التحكيم في المستوى الثانوي صنف « ب » بالجائزة الأولى، في حين أسندت الجائزة
الثانية لإلياس بلاقي.

واعتبر أستاذ الموسقى، بسام مقني، في تصريح ل »وات »، أنّ الدورة الأولى من هذه المسابقة ناجحة من حيث التنظيم، ومن حيث توفير ظروف مريحة للمتبارين. وقال بشأن حجب لجنة التحكيم للجائزة
الأولى صنف « ب » بأنّ العزف في هذا المستوى يتطلب مزيد تهيئة الأرضية للتلاميذ المتقدمين للعزف عدّة مرات على الركح بكلّ أريحية ليمكنهم تقديم مردود أفضل وتنظيم المزيد من التربصات لفائدتهم.

وأوضح الملحن والعازف على البيانو، وعضو لجنة التحكيم، فهد بالليل، أنّ اللّجنة حجبت الجائزة الأولى مستوى ثانوي صنف « ب » إذ أرادت أن تتعامل بجدية مع المتبارين لتشجيعهم على مزيد العمل.

وأضافت الأستاذة إلينا كرو، من لجنة التحكيم، أنّ المستوى الثانوي صنف « ب » هو مستوى المحترفين ولابّد أن يكون جيّدا في طريقة العزف. وأكدت أنّ التنافس في مثل المسابقات يسهم بشكل كبير في تحفيز التلاميذ على تطوير مستوياتهم في العزف على البيانو.

وذكرت هالة بن سعد، المندوبة الجهوية للثقافة والمحافظة على التراث بالمنستير، ل »وات »، أنّ الهدف
من تنظيم هذه المسابقة، هو الإرتقاء بمستوى التلاميذ وخلق فرصة لقاء بينهم والأساتذة، مؤكدة أنهم سيتم العمل على المحافظة على توقيت تنظيم هذه المسابقة، والانطلاق في الإعداد للدورة الثانية منها بداية من جانفي 2017.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو