البث الحي

الاخبار : الاخبار

20663905_364731993945802_7148630698936395731_n

ناصيف زيتون : حفلة قرطاج هي الأجمل من بين جميع الحفلات التي أحييتها في مسيرتي

« حفلة قرطاج هي الأجمل من بين جميع الحفلات التي أحييتها في مسيرتي منذ خمس سنوات، وما عملت أفضل من هيك حفلة »، بهذه الكلمات استهلّ الفنان السوري ناصيف زيتون ندوته الصحفية التي انعقدت الليلة الماضية مباشرة بعد حفله على مسرح قرطاج الأثري أمام جمهور عريض، وذلك ضمن الدورة الثالثة والخمسين لمهرجان قرطاج الدولي.
هذا الفنان الشاب ذو التسع وعشرين عاما، الذي بدا في منتهى الغبطة والسرور إثر نجاح عرضه جماهيريا وفنيا، حلّ بتونس مسلّحا بالثقافة والموسيقى لينشر الفرحة وليعمّ بأغانيه الاحتفالية عددا من مسارح الجمهورية انطلاقا من قرطاج، فهو بارح بلدا أرهقته الحرب ويعاني شعبه ويلاتها، ومع ذلك أصرّ على أن يدخل البهجة في صفوف من واكب عرضه بعيدا عن مأساة الصور التي تتناقلها وسائل الإعلام عن بلده، ليقدّم صورة مغايرة عمّا ألفها الناس عن سوريا، وهي صورة البلد المصدّر للفن والثقافة والفرح.
« سوريا بلد يليق به الفرح » هكذا شدّد ناصيف زيتون بالقول مبينا أن سوريا تظل صرحا ثقافيا شامخا رغم التوتر القائم هناك، معربا عن أمله في عودة الحياة إلى نسقها الطبيعي، ويعود المهجّرون إلى حضن وطنهم. وقد خصّهم بأغنية « موعدنا أرضك يا بلدنا » للمطرب الراحل ملحم بركات خلال الحفل.
وات

 

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو