البث الحي

الاخبار : الاخبار

cache_660x660_Analog_medium_11304183_3798782_03042019

مواطنون وناشطون بمنطقة المحاسن من ولاية توزر يطالبون بالإسراع في إعادة بناء دارالثقافة

 يطالب سكان منطقة المحاسن من معتمدية دقاش بولاية توزر وعدد من ناشطي المجتمع المدني بالإسراع في إعادة بناء دار الثقافة بالمكان وهي المؤسسة الثقافية الوحيدة الموجودة بالمنطقة ومغلقة منذ سنة 2011 ، وذلك لحاجة أبناء المنطقة من الشباب والأطفال لفضاء يحتضنهم حسب تأكيدهم.
وأوضح عدد منهم أن المنطقة ذات الطابع الفلاحي والراجعة بالنظر إلى بلدية دقاش وتعدّ أزيد من خمسة آلاف ساكن تفتقر إلى الفضاءات الثقافية والترفيهية التي بإمكانها أن تمثل متنفسا لشباب وأطفال المنطقة، خصوصا وأن هذه المؤسسة قامت في الماضي بدور هام في الإحاطة بهم وحمايتهم من السلوكيات الخطيرة.
فيما أشار المندوب الجهوي للشؤون الثقافية بتوزر عماد الدلاجي في تصريح لوات إلى أن دار الثقافة بالمحاسن صدر بشأنها قرار غلق في سنة 2012 بناء على تقرير اختبار معمق ملاحظا، أن مصالح المندوبية الجهوية تقوم بشكل دوري بدراسة ملفات المشاريع المتعطلة وخاصة دار الثقافة المحاسن ودار الثقافة حلبة وقد تم اتخاذ قرار بناء هذه المؤسسة على قطعة أرض أخرى تم توفيرها عن طريق بلدية دقاش.
وتجري حاليا حسب تأكيده الدراسات الفنية مع ديوان قيس الأراضي والمسح العقاري حتى يتم القيام بالرفع الطبوغرافي لقطعة الأرض قريبا ومواصلة باقي الدراسات المتعلقة بالمشروع.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو