البث الحي

الاخبار : مهرجانات

CARTHAG

مهرجان قرطاج الدولي يقدم عرض « تابيلا » للمخرج « ماركو كانتالوب ضمن العروض الموازية لبرمجة المهرجان والمهداة لروح فقيدة المسرح التونسي الفنانة رجاء فرحات

تابع جمهور الدورة 54 لمهرجان قرطاج الدولي مساء السبت 4 أوت بفضاء مدار بقرطاج عرض « تابيلا » للمخرج « ماركو كانتالوب » وهو عرض يندرج ضمن العروض الموازية لبرمجة المهرجان والمهداة لروح فقيدة المسرح التونسي الفنانة رجاء فرحات.
عرض « تابيلا » اقيم بالتعاون مع بروها لفيسيا بسويسرا وهو عرض كوريغرافي يتمحور أساسا حول الفضاء ويشارك فيه ثمانية راقصين. هذا العمل الكوريغرافي يقوم على محور الآنية والجسد والتواصل و يتأرجح بين فضاءين : الأرضي كفضاء الملموس والفضاء السياسي ديكوره يقوم فقط على طاولتين تملآن الفضاء الذي يريد الراقصون امتلاكه.
عرض « تابيلا » يحمل في طياته خلاصة تجربة المخرج « ماركو كانتالوب » ورؤيته لفن الرقص، الذي وصفه في الندوة الصحفية التقديمية للعمل، بأنه مختلف عن السائد ومحاولة ابتكار وثمرة تعب سنوات .
 » تابيلا  » يترجم مقولة الروائي نيكوس كازانتزاكيس عندما تحدث عن الرقص قائلا  » يبدو لي، هكذا أنني أفهم شيئا ما، لكن لو حاولت أن أقوله لهدمت كل شيء، وذات يوم عندما أكون مستعدا سأرقصه لك… ». فعرض « تابيلا » يحمل في طياته رؤية للعالم وإثبات الإنسان لذاته الذي يتحقق أيضا من خلال الجسد الراقص و المعبر.
الجسد في « تابيلا » يعبر بشكل حر دون تعقيد وتكبيل، فهو عقل كبير بإبداعاته الحركية الواعية برسائله المباشرة والمشفرة الحاملة لدعوات التعبير والتفكير وطرح الأسئلة.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو