البث الحي

الاخبار : سينما

ferid-boughedir-parfum-printemps

مهرجان سينما الجنوب بفرنسا يكرم المخرج فريد بوغدير

يكرّم مهرجان سينما الجنوب في دورته السّادسة عشرة والمنتظمة بفرنسا بداية من يوم الأربعاء 27 أفريل المخرج السينمائي التونسي فريد بوغدير وذلك من خلال عرض عدد من أفلامه على امتداد أيّام هذه التظاهرة المتواصلة إلى غاية يوم السبت 30 من نفس الشهر.
يهدف المهرجان إلى إتاحة الفرصة للمخرجين السينمائيين من بلدان المغرب العربي والشرق الأوسط لعرض أفلامهم ومزيد التعريف بانتاجاتهم الجديدة إضافة إلى الإنفتاح على ثقافات الآخر باعتبار أنّ السّينما من بين أهم الفنون القادرة على نقل صور تختزل الموروث الثقافي والأنماط المجتمعية للشعوب.
تفتتح الدورة السّادسة عشرة بعرض لآخر فيلم أخرجه فريد بوغدير بعنوان «عطر الربّيع» وهو عمل روائي طويل من انتاج مشترك تونسي فرنسي قدم في نسختين، واحدة باللغة الفرنسية وأخرى باللهّجة العامية التونسية.
ويروي الفيلم قصة الشاب «زيزو» صاحب الشّهادة الجامعية والعاطل عن العمل المنحدر من قرية نائية وهو رمز لشريحة كبيرة العدد من الشباب التونسي الذين يعانون البطالة… لكن «زيزو» اختار العمل بالعاصمة كمركب أجهزة استقبال تلفزي ممّا أتاح له الدّخول إلى كثير من البيوت ومنازل الأثرياء والفقراء والأوساط المحافظة .. والحداثية لاكتشاف صدى الثورة التونسية في المجتمع.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو