البث الحي

الاخبار : مهرجانات

maxresdefault

مهرجان حومتنا فنانة يقدم سهرة موسيقى الريغي

قدم مهرجان حومتنا فنانة يوم الأربعاء 06 جوان انطلاقا من الساعة العاشرة والنصف ليلا  سهرة لموسيقى الريغي يشارك فيها كل من من مجموعة  » Nouveau Système » والفنان ياسر جرادي،

ويستضيف المهرجان في هذه السهرة الفنانة البينينة « كودي فاغبيمي Koudy Fagbemi » التي تقدم عرضها الموسيقي لأول مرة في تونس. اختار مهرجان حومتنا فنانة في هذه الدورة الانفتاح على افريقيا الغربية للتعريف بفنانة ذائعة الصيت في بلدان افريقيا جنوب الصحراء ولدى الجمهور المغربي لكنها مازالت غير معروفة للجمهور التونسي.

الفنانة « كودي فاغبيمي » Koudy Fagbemi: مولودة في البينين سنة 1987، مؤلفة وملحنة ومغنية. موسيقاها على المزج بين العديد من الأنماط كالبلوز والجاز والروك والموسيقى الإفريقية التقليدية والريغي كما تمزج أيضا الآلات الموسيقية الحديثة بأخرى تقليدية أصدرت ألبومها الأول « صورو Suru » سنة 2012 أتبعته بعدة أغاني أخرى منفردة. شاركت كودي في عديد المهرجانات الدولية في البنين والنيجر وبوركينا فاسو والكونغو ثم شاركت في المهرجان المغربي المعروف « فيزا للموسيقى » Visa For Music وأقامت حفلا في أمستردام مع الاوركستر « غولدن ميلو Golden Melo ».

 

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو